المصري اليوم - اخبار مصر- باحث مصري يكشف سر طول وكثافة شعر مومياء الملكة تي (فيديو) موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- باحث مصري يكشف سر طول وكثافة شعر مومياء الملكة تي (فيديو) موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- باحث مصري يكشف سر طول وكثافة شعر مومياء الملكة تي (فيديو) موجز نيوز

باحث مصري يكشف سر طول وكثافة شعر مومياء الملكة تي (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثار شعر مومياء الملكة تي ، وهي واحدة من المومياوات الملكية الـ22 التي يتم نقلها من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ، جدلا عبر منصات السوشيال ميديا بسبب كثافة شعرها وحفاظه على لونه طيلة آلاف السنين.

وقال مجدي شاكر، الباحث في الحضارة المصرية، في حلقة خاصة عبر برنامج «السفيرة عزيزة»، على شاشة دي أم سي، إن السبب وراء ذلك هو أن «الملكة تي كان لديها خلطة خاصة بشعرها، مكوناتها جميعاً من المواد الطبيعية، ومن أهم مكوناتها دهن البقر، بالإضافة إلى زيت الخروع والصنوبر".

وتابع: "أتمنى في يوم ما أن نقوم بتصنيع منتج للشعر تحت مسمى الملكة تي ".

وكان قد عُثر على مومياء الملكة تي بجوار مومياوتين في غرفة جانبية من مقبرة الملك أمنحتب الثاني وذلك بواسطة عالم الآثار فيكتور لوريه وكان في عام 1898م، ولم يُعرف وقتها أن المومياء للملكة تي.

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

وتتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الآثار يُعلن موعد زيارة المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز