المصري اليوم - اخبار مصر- وفد من وزارة الصحة يزور دور أيتام كفرالشيخ في يوم اليتيم موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- وفد من وزارة الصحة يزور دور أيتام كفرالشيخ في يوم اليتيم موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وفد من وزارة الصحة يزور دور أيتام كفرالشيخ في يوم اليتيم موجز نيوز

وفد من وزارة الصحة يزور دور أيتام كفرالشيخ في يوم اليتيم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت 3 دور أيتام بمدينة كفرالشيخ هي «دار الأمل، ودار الأيتام الرضع، والمؤسسة الإيوائية للبنين»، اليوم الجمعة، حملة لرفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، من خلال فريق للتواصل المجتمعي بوزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بكفر الشيخ وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه تم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية الاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار «100 مليون صحة».

وأضافت سلام: «كما عقدت ندوات توعوية للوقاية من فيروس كورونا من قبل فرق التثقيف الصحي، وشارك فريق التواصل المجتمعي مع الأطفال في الاحتفال بيوم اليتيم في عيدهم السنوي، داخل دور الأيتام، حرصا على تقديم الدعم الصحي للأطفال وتقديم رسائل توعوية اتباع السلوكيات الصحية السليمة.«.

وقالت سلام، كما شهدت دور الأيتام ندوات تثقيفية للسيدات للوقاية من أمراض الثدي، وكيفية التعرف على أي إصابة قد تصيب السيدات، مؤكدة أنه تم توجيه السيدات بإجراء الكشف الدوري عليهن للاطمئنان على صحتهن، مؤكدة أن دار الأطفال الرضع يقدمون كافة الرعاية لهم، مشيرة إلى أن مبادرة موجهة للوعي الصحي للأطفال والمشرفين في الدور تلقى اهتمام كبير من الرئيس ومن وزارة الصحة .

وأكد الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة ،شاركنا وزارة التضامن في الجهد الذي يبذلونه في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة لتقديم كل الرعاية للمواطنين سواء الأطفال أو المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، لتقديم خدمة مميزة من خلال المبادرات للأطفال أو العاملين بالدور وسيكون هناك تعاون دائم ومستمر مع وزارة التضامن ومديرية التضامن بكفر الشيخ.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى