المصري اليوم - اخبار مصر- بعد عام من التوقف.. مطالب بإعادة تشغيل الخط الملاحي « - » موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- بعد عام من التوقف.. مطالب بإعادة تشغيل الخط الملاحي « - » موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- بعد عام من التوقف.. مطالب بإعادة تشغيل الخط الملاحي «الغردقة - شرم الشيخ» موجز نيوز

بعد عام من التوقف.. مطالب بإعادة تشغيل الخط الملاحي « - »

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد نحو عام من توقفه عن العمل وإلغاء الرحلات البحرية وسحب السفينة التي كانت تعمل عليه، طالب العاملون بالقطاع السياحي بالغردقة وشرم الشيخ باستئناف الخركة الملاحية مرة أخرى بين مينائي وشرم الشيخ البحريين، باستخدام إحدى العبارتين أو الرياض المملوكتين لوزارة النقل.

وطالب العاملون بتدخل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، لسرعة استئناف تشغيل الرحلات البحرية على الخط الملاحي / ، بعد توقف الخط عن العمل منذ أكثر من عام لتشجيع البرامج والمخططات السياحية وتنوع المنتج السياحي بين جنوب سيناء والبحر الأحمر والصعيد والاستفادة من أعمال تطوير ميناء .

ويختصر الخط الملاحي السفر إلى 90 دقيقة بدلا من ٦ ساعات بين محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، ويعد أحد عوامل الجذب السياحى، ويسهم في زيادة أعداد الليالي السياحية بالغردقة وشرم الشيخ، خاصة أن هناك العديد من السائحين بشرم الشيخ يرغبون في زيارة والعكس.

وتسهيل زيارة السائحين من مدينة لزيارة الاماكن الاثرية بالأقصر لبعد المسافة بالطريق البرى إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحي اختصار المسافة لساعة ونصف بالعبارة على الخط البحري بدلًا من ٦ ساعات بالطريق البري من مرورًا بالسويس إلى .

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تعرف على مواعيد الصلاة في الإسكندرية اليوم الخميس 1-4-2021 موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- التحفظ على جرار زراعي لإلقائه نواتج هدم على الطريق الإقليمي كفر داود/السادات بالمنوفية موجز نيوز