المصري اليوم - اخبار مصر- اليوم.. البابا تواضروس و100 أسقف يعقدون الجلسة العامة للمجمع المقدس بوادي النطرون موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- اليوم.. البابا تواضروس و100 أسقف يعقدون الجلسة العامة للمجمع المقدس بوادي النطرون موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- اليوم.. البابا تواضروس و100 أسقف يعقدون الجلسة العامة للمجمع المقدس بوادي النطرون موجز نيوز

اليوم.. البابا تواضروس و100 أسقف يعقدون الجلسة العامة للمجمع المقدس بوادي النطرون

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية الجديد، إن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرأس اجتماع الجلسة العامة للمجمع المقدس في مركز لوجوس البابوى بدير القديس الانبا بيشوى في وادى النطرون، اليوم الخميس، في ختام جلسات المجمع والتي تعرف بالجلسة العامة.

وأوضح القمص موسى، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه من المتوقع حضور حوالى 100 أسقف عام من مصر وبلاد المهجر في الجلسة العامة، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية والضوابط المشددة المتزامنة مع فيروس كورونا المستجد حالت دون حضور بعض أساقفة الكنيسة في بلاد المهجر.

وأشار إلى أن الجلسة العامة، اليوم الخميس، سيتم خلالها استعراض ما نتج من توصيات ومناقشات كل لجنة من اللجان الفرعية، حتى يتم مناقشتها بحضور أعضاء المجمع المقدس وبناء عليه يتم إصدار توصيات وقرارات عامة واجبة التطبيق والأخذ بها.

وأضاف المتحدث الرسمى للكنيسة، أنه سيتم الأحد المقبل رسامة 7 أساقفة جدد وتجليس اثنان وذلك لاحتياج بعض الخدمات الكنسية إلى الرعاية الاسقفية، مشيراً إلى أنه سيتم تجليس الأنبا مكاريوس على إيبارشية المنيا وتوابعها، والأنبا ساويرس على ديرى الانبا توماس ومار بقطر بالخطاطبة، فيما يتم رسامة أساقفة الإيبارشيات وعددهم 3، هم الراهب القمص اغابيوس الأنبا بيشوى رئيساً لدير الأنبا بيشوى في وادى النطرون، والقمص الراهب ثاؤفيلس المحرقى اسقفاً لإيبارشية أبوقرقاص وتوابعها، والقمص الراهب سيرابيون السريانى أسقفا على إيبارشية شرق المنيا.

وأوضح أنه سيتم رسامة أساقفة عموم جدد هم الراهب القمص أخنوح الأنبا بيشوى أسقفا عاما على كنائس افريقيا، والراهب القس سيداروس الصموئيلى اسقفا على عزب النخل، والراهب القمص زوسيما المحرقى أسقفا عاماً على كنائس أمريكا، والراهب القس ماتيروس أفامينا أسقفا عاما على كنائس المطرية وعين شمس.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز