المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: ليس من مصلحة بايدن الدخول في عداء مع السعودية موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: ليس من مصلحة بايدن الدخول في عداء مع السعودية موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: ليس من مصلحة بايدن الدخول في عداء مع السعودية موجز نيوز

مصطفى الفقي: ليس من مصلحة بايدن الدخول في عداء مع السعودية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن ما حدث من إدارة بايدن تجاه السعودية هو خروج عن النص التقليدي في العلاقات السعودية الأمريكية الممتدة لعقود طويلة، لافتًا إلى أن العلاقة الأمريكية السعودية هي الأقوى في منطقة الشرق الاوسط بعد علاقة أمريكا بإسرائيل.

وأضاف الفقي خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، أنه على الرئيس الأمريكي «جو بايدن» مراجعة نفسه في التعامل مع المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن بايدن دخل في عداء مع سياسة ترامب ولكنه يعرف أن العداء مع السعودية ليس في صالحه.

وأشار إلى أن علاقة بايدن بالعالم العربي تحكمها علاقته بإيران الباحثة عن السلاح النووي والداعمة للإرهاب.
وتطرق مدير مكتبة الإسكندرية، إلى الحديث عن جامعة الدول العربية، لافتا إلى أن مصر ترى أن ميراث عام 1845 لا يجب أن يذهب ولابد أن يستمر الأمين العام لجامعة الدول العربية من مصر وأن تظل دولة المقر.

وواصل الفقي حديثه بقوله «تظل الجامعة العربية مؤسسة إقليمية عربية هامة في هذه المنطقة من العالم تراعاها مصر والسعودية وعدد من الدول العربية ويجب أن نتفق على ما يجب فعله ليتم الاصلاح».
ورأى أنه ليس هناك تكتل عربي ضد إثيوبيا، فقضية قضية إفريقية وليس عربية ويجب ألا تدخل جامعة الدول العربية في الملف لانه خطر حقيقي وهناك من يغذي هذه النقطة لإفساد الملف.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز