المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «الأعلى للإعلام»: حرب الشائعات لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «الأعلى للإعلام»: حرب الشائعات لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «الأعلى للإعلام»: حرب الشائعات لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب موجز نيوز

رئيس «الأعلى للإعلام»: حرب الشائعات لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلي للإعلام، أن المشروع القومي لتطوير الـ1500 قرية، هو ثورة تنموية كبرى تحدث لأول مرة في مصر لتحقيق حياة كريمة لأبناء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال ندوة «الإعلام والوعي والتنمية» ضمن مبادرة «رفع الوعي 2021» بمشاركة كل من د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء أ.ح. خالد فودة محافظ جنوب سيناء والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والنائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، والسفير مختار عمر إبراهيم، كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى.

وأشار «جبر» إلى أن علينا جميعا أن نلتف حول الرئيس عبدالفتاح ونثق أن هذا المشروع سيتحقق بنجاح كبير لأن من يقف خلف المشروع هو الرئيس، مضيفًا أن على الإعلام دورًا كبيرًا في تصحيح الشائعات التي تطلقها بعض الجماعات عن هذا المشروع وتحصين أهالي القرى من تلك الشائعات، لأن حرب الشائعات لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب.

وشدد على أن الإعلام يجب أن يتناول تلك القضايا بشكل لا يهون ولا يهول منها ولا ينساق وراء بعض الدعوات التي لا غرض لها سوى إحراج الدولة المصرية بقضايا قد لا يكون لها وجود من الأساس، مضيفًا أننا علينا أن نتعامل بشكل موضوعي مع قضايا حقوق الانسان ويجب ألا نكتفي بموقف الدفاع لأن خير وسيلة للدفاع هو الهجوم من خلال عرض القضايا دون انتظار الهجوم، ومصر ليس لديها ما تخفيه، وعلينا البدأ في تفنيد الادعاءات خلال المواسم التي يقومون خلالها بمهاجمة أوضاع حقوق الإنسان في مصر، لأن تلك القضايا لا يتم إثارتها في مصر إلا لممارسة الضغوط على مصر.

ولفت رئيس المجلس إلى أن أحد الافتراءات التي تواجهها الدولة المصرية هو توجيه كل المجهودات للمشروعات القومية وإهمال الجانب الصحي، في حين أن مصر استطاعت القضاء على فيروس سي خلال عام مجانًا للمواطنين فيما قدمت دول أخرى كورس العلاج بما يوازي 120 ألف جنيه مصري، مضيفًا أن العشوائيات التي يتم إزالتها لتحسين حياة المواطنين ويتم تعويضهم باستمرار، وإزالة العشوائيات يستغلها البعض لإثارة الرأي العام ضد الدولة في حين أنها إنجازات غير مسبوقة.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تعليم الشرقية تناقش آلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الجزار» يتفقد «الشريط النهرى» بـ«أسوان الجديدة» موجز نيوز