المصري اليوم - اخبار مصر- «أبوالغيط» لـ«المنفى ودبيبة»: ندعم السلطة الجديدة فى ليبيا موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «أبوالغيط» لـ«المنفى ودبيبة»: ندعم السلطة الجديدة فى ليبيا موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «أبوالغيط» لـ«المنفى ودبيبة»: ندعم السلطة الجديدة فى ليبيا موجز نيوز

«أبوالغيط» لـ«المنفى ودبيبة»: ندعم السلطة الجديدة فى ليبيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«ندعم السلطة فى ليبيا»، هذا ما عبّر عنه أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى اتصال أجراه، الأربعاء، مع كل من رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى، ورئيس الجديدة عبدالحميد دبيبة.

وأكد أبوالغيط تأييد جامعة الدول العربية السلطة التنفيذية الجديدة فى ليبيا، ودعمها الجهود المبذولة للوصول إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للوضع فى البلاد بمساراتها السياسية والعسكرية والاقتصادية.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة إن أبوالغيط عبّر لـ«المنفى ودبيبة» عن تطلعه لسرعة تنصيب المجلس الرئاسى وتشكيل الجديدة، وتوليهما مهام عملهما وفق ما أفضى إليه ملتقى الحوار السياسى الليبى من نتائج، مؤكدًا التزام الجامعة الكامل بمواصلة جهودها لدعم استكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية وصولاً إلى إجراء الانتخابات الوطنية المقررة نهاية العام الجارى.

من جانبه، أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أنه تم إيفاد وفد من أجهزة الدولة المختلفة ووزارة الخارجية والأجهزة الأمنية إلى ليبيا لاستكشاف مدى إمكانية استئناف التواجد المصرى فى العاصمة الليبية طرابلس، وأيضًا التواجد القنصلى فى بنغازى.

وقال شكرى، خلال مؤتمر صحفى مشترك، الأربعاء، مع نظيره الباكستانى شاه محمود قريشى، إن هناك تشاورًا تم على مستوى وزارة الخارجية الليبية، وأيضًا مشاورات سياسية مع القيادات الليبية الجديدة خلال زيارة الوفد المصرى لتناول مجمل الأوضاع الأمنية حاليًا فى طرابلس وبنغازى. وتابع أن التطورات الدولية التى تشهدها الأزمة الليبية، وانتخاب سلطة تنفيذية تعمل على عقد الانتخابات فى ديسمبر المقبل دعا إلى أن توسع مصر من اتصالاتها مع الأشقاء فى ليبيا لاستمرار رعاية المسار السلمى والتعاون مع المبعوث الأممى لاستعادة الاستقرار.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- شبورة ورياح وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة (التفاصيل) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «النقل» تناشد جموع المواطنين الإبلاغ الفوري عن الباعة الجائلين داخل القطارات والمحطات موجز نيوز