المصري اليوم - اخبار مصر- مستشفى عين شمس العام تنجح في استئصال ورم بالجزء الأوسط من البنكرياس موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مستشفى عين شمس العام تنجح في استئصال ورم بالجزء الأوسط من البنكرياس موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مستشفى عين شمس العام تنجح في استئصال ورم بالجزء الأوسط من البنكرياس موجز نيوز

مستشفى عين شمس العام تنجح في استئصال ورم بالجزء الأوسط من البنكرياس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجحت وحدة جراحة الأورام بمستشفى عين شمس العام باستئصال ورم سرطاني بالجزء الأوسط من البنكرياس مع إعادة توصيل قناة البنكرياس الرئيسية بالأمعاء الدقيقة.

جاء ذلك بإشراف الدكتور امجد أبوالعلا استشاري جراحة الأورام، ورئيس القسم الدكتور محمد العليمي والدكتور محمود عبدالرازق والدكتورة مي كمال والدكتور احمد سالم استشاري التخدير.

من جانبه قال الدكتور طارق العريني، مدير عام مستشفى عين شمس العام، ان المستشفي، ان الوحدة قامت بحوالي ١٥٠ عملية جراحية بقرارات علاج على نفقة الدولة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح في القضاء على قوائم الانتظار، ومنها استئصال ورم سرطاني برأس البنكرياس«عمليه ويبل»، واخر يزن ٨ كيلو خلف الغشاء البريتوني واورام الغدة النكافية واللعابية واورام الثدي والكلي والجهاز الهضمي.

قال العريني، أن المستشفي تقوم بتقديم الخدمة الطبية من خلال اقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلي، لافتاً إلى أن المستشفي تقوم بتقديم العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة.

من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل من الدكتور كمال ابو العلا مدير العلاجي والدكتورة ناهد سمير مدير المستشفيات بالمديرية.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن هناك خطة لكل مستشفى من مستشفيات المديرية للعمل على رفع كفاءتها وتطويرها، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسُكان، للعمل على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الغربية يتابع أعمال كسح مياه الأمطار في الشوارع ليلًا (صور) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الجزار» يتفقد «الشريط النهرى» بـ«أسوان الجديدة» موجز نيوز