المصري اليوم - اخبار مصر- ناشطة في حقوق الحيوان: حمارة بهاء العمدة ستموت قبل انتهاء الرحلة موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- ناشطة في حقوق الحيوان: حمارة بهاء العمدة ستموت قبل انتهاء الرحلة موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- ناشطة في حقوق الحيوان: حمارة بهاء العمدة ستموت قبل انتهاء الرحلة موجز نيوز

ناشطة في حقوق الحيوان: حمارة بهاء العمدة ستموت قبل انتهاء الرحلة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب جمعيات الرفق بالحيوان أجهزة الدولة باتخاذ إجراءات قانونية ضد بهاء الدين على محمد، وشهرته «بهاء العمدة- 28 سنة»، بعد أن أعلن استكمال رحلته على حمارته التي انطلقت من محافظة الجيزة إلى أسوان لتوثيق عادات الصعيد وتقاليد أبنائها.

وقالت مي جواد، ناشطة في حقوق الحيوان، إننا نستنكر الرحلة التي يقوم بها العمدة على حماره، وقالت إن قلب الحمار ضعيف لن يستطيع أن يتحمل المشي من الجيزة إلى محافظة أسوان، وأضافت: «بالتأكيد سيموت قبل نهاية الرحلة، خاصة وان وضع عليه احمال أخرى مثل البطاطين وأكله وشربه خلال الرحلة».

وقالت مي لـ«المصري اليوم» إنه رغم أن الحمير قادرة على تنفيذ العمل الشاق إلا أنها بطبيعتها تقدس الروتين، تحب العودة إلى مكانها المعتاد للمبيت فيه، بالإضافة إلى أن طبيعة الحمار لا ياكل عندما يكون مرهق من العمل، وانه يبدأ بالأكل بعد حصوله على قسط من الراحة.

وأضافت إننا «نخشى خلال الأيام المقبلة ظهور شباب يبحثون عن التريند يصطحبون حمير ويلفون بها حول والمحافظات»، وقالت: للأسف لا يوجد ترخيص عمل للحمار في مصر، مؤكدة أن الترخيص ضروري يصدر من الطب البيطري للتأكيد على أن صحة الحمار تتحمل مشقة العمل من عدمه.

وظهر بهاء من جديد في فيديو على صفحته على موقع التواصل الأجتماعي، معلنا استكمال رحلته إلى أسوان على حماره، وقائلا أنا لست ابن بطوطة، إنما بحاول أكسب معلومة من كل قرية في الصعيد اوثق بها العادات والتقاليد التي تربينا عليها.

وكان العمدة، روى في تصريحات لـ«المصري اليوم»، تفاصيل القبض عليه والإفراج عنه، داخل نقطة شرطة تابعة لمركز شرطة سمالوط في المنيا، وقال إنه أثناء تواجده بصحبه حماره مع عدد من الأهالي داخل القرى، تم التحفظ عليه من قبل ضابط شرطة بصحبة عدد من أفراد الأمن، داخل نقطة الشرطة للتأكد من شخصيته وحقيقة الرحلة التي يقوم بها.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- عاصفة ترابية وانخفاض في درجات الحرارة بالبحر الأحمر موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الجزار» يتفقد «الشريط النهرى» بـ«أسوان الجديدة» موجز نيوز