المصري اليوم - اخبار مصر- الجهاز القومي للتنسيق الحضاري يشرف على تطوير ميدان المحطة بطنطا موجز نيوز

الجهاز القومي للتنسيق الحضاري يشرف على تطوير ميدان المحطة بطنطا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في إطار مبادرة تحسين الصورة البصرية للفراغات العامة والميادين بمحافظات الجمهورية، قال المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن الجهاز قام بالإشراف على تطوير ميدان المحطة بطنطا، وذلك بالتعاون مع محافظة الغربية، برعاية الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

ونفذت المحافظة مشروع التطوير الذي وضعه الجهاز القومي للميدان، ومحطة قطار طنطا التراثية التي تم التعامل معها طبقًا لأسس ومعايير التنسيق الحضاري للحفاظ على التراث الحضاري والمعماري، وتم إعادة صياغة الفراغ العام بالميدان، وتنسيق حركة المشاة والحركة المرورية، وكذلك التشجير والإنارة وأعمال الرصف وتطوير كل عناصر فرش الفراغ العام للميدان، وإزالة التعديات حول محطة القطار التراثية وإعادتها لسابق عهدها، كما تم الأخذ في الاعتبار تنظيم أكشاك البيع بالميدان، والمحطة وتطويرها بشكل حضاري يعود بالنفع على أصحابها ومتلقي الخدمة منها.

وراعى مشروع التطوير رفع القيمة الجمالية والحضارية للميدان والمحطة بما يحقق عائد اقتصادي، وقيمة حضارية ويأتي ذلك في إطار خطة الجهاز لرفع كفاءة الميادين على مستوى محافظات الجمهورية.

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى