المصري اليوم - اخبار مصر- ردود فعل واسعة عقب تحقيق «المصرى اليوم» عن محطة كهرباء غرب أسيوط موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- ردود فعل واسعة عقب تحقيق «المصرى اليوم» عن محطة كهرباء غرب أسيوط موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- ردود فعل واسعة عقب تحقيق «المصرى اليوم» عن محطة كهرباء غرب أسيوط موجز نيوز

ردود فعل واسعة عقب تحقيق «المصرى اليوم» عن محطة كهرباء غرب أسيوط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثار تحقيق «المصرى اليوم» بشأن رفض أهالى قرى «جحدم وبنى غالب والعزية ومسرع وعرب العزالية وبنى سند وأولاد رايق» صرف مياه تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط على ترعة بنى غالب ردود فعل واسعة؛ نتج عنها اجتماع بين مسؤولين فى وزارة الكهرباء وممثلين عن الأهالى بحضور النائب حسام الدين حلمى ماضى، عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط، القوصية، ومنفلوط، فيما وجهت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء دعوة لـ«المصرى اليوم» لزيارة المحطة للوقوف على حقيقة الأمر.

وكشف النائب حسام ماضى عن انتهاء الاجتماع إلى اتفاق مبدئى يقضى بعدم صرف مياه تبريد المحطة على الترعة قبل اطمئنان الأهالى بشكل كامل إلى تحاليل المياه ومعالجة الأمر بشفافية كاملة، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن الجلسة نتج عنها اقتراحان بشكل أساسى: الأول مد خط صرف المياه نحو كيلومتر، والصرف على أحد المصارف التى لا تروى أراضى زراعية كبديل للصرف على ترعة بنى غالب. وأوضح أنه سيتم إجراء دراسة فنية لهذا الاقتراح. والثانى يتمثل فى إكمال ماسورة خط الصرف «وقفلها بطبة يكون مفتاحها مع الأهالى» لحين اطمئنانهم لتحاليل عينات مياه الصرف ومعالجتها بشفافية كاملة.

ولفت «ماضى» إلى أن ممثل وزارة الكهرباء أكد عدم القبول بأى ضرر للأهالى أو إضرار البيئة، وحرص على طمأنتهم، مشيرًا إلى أن الاجتماع شهد شرح الأهالى لمخاوفهم وقلقهم، بالإضافة إلى توضيح وزارة الكهرباء الضرر الواقع عليها من عدم استكمال الخط. من جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن جميع محطات الكهرباء «مراقبة من كل الجهات، ولو فى أى حاجة القانون بينفذ»، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن الوزارة تهتم دائمًا وتلتزم بالقوانين التى تحمى البيئة.

الوضع في مصر

اصابات

169,640

تعافي

132,375

وفيات

9,651

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى