المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الرى يتابع «تأهيل الترع» ومواجهة الأمطار والسيول موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الرى يتابع «تأهيل الترع» ومواجهة الأمطار والسيول موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الرى يتابع «تأهيل الترع» ومواجهة الأمطار والسيول موجز نيوز

وزير الرى يتابع «تأهيل الترع» ومواجهة الأمطار والسيول

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، الإجراءات المتبعة لإدارة فترة أقل الاحتياجات الحالية، والاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة، مشددًا على مواصلة العمل على مدار الساعة، لضمان أداء وكفاءة سير العمل بجميع إدارات الرى والصرف، وضرورة المتابعة المستمرة للتأكيد على تطهير الترع والمصارف، وجاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية، وجاهزية المحطات الواقعة عليها والاستعداد التام لمواجهة أى ازدحامات فى المصارف. ووجّه «عبد العاطى»، خلال الاجتماع الدورى مع القيادات التنفيذية بالوزارة، لمتابعة الموقف المائى ومعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظات، بمواصلة المجهودات المبذولة للتصدى للتعديات على المجارى المائية وأملاك الرى، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، وتحرير محاضر المخالفات وقرارات الإزالة، وإرسالها للنيابات العسكرية، لاتخاذ الإجراءات القانونية، فضلًا عن متابعة عدم تكرارها، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين، كما تناول الموقف التنفيذى الحالى للمشروع القومى لتأهيل الترع، وحصر المساقى الخاصة بالأراضى الزراعية على مستوى الجمهورية، تمهيدًا لتأهيلها.

وراجع «عبد العاطى» الإجراءات المتبعة لمواجهة موسم الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار الأمطار الغزيرة التى قد تشهدها بعض المحافظات، من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وفى إطار المتابعة الدورية للتحول من نظم الرى بالغمر إلى الرى الحديث، استعرض «عبد العاطى» الموقف التنفيذى الحالى للمشروع، مؤكدًا ضرورة الإسراع بالإجراءات اللازمة للتنفيذ، لما تقدمه النظم الحديثة من مميزات عديدة، مثل تعظيم إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل، وزيادة ربحية المزارع من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه.

وناقش «عبد العاطى» موقف المشروعات التى تنفذها الوزارة حاليًا للاستفادة من مياه الصرف الزراعى، بهدف سد العجز المائى وتعظيم الموارد المائية، وعلى رأسها مشروع «مصرف بحر البقر» الذى يجرى تنفيذه لمعالجة ملوحة مياه الصرف الزراعى وتحسين البيئة.

الوضع في مصر

اصابات

166,492

تعافي

130,107

وفيات

9,360

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى