المصري اليوم - اخبار مصر- : انتهاء حفر الجزء النفقي بين محطتى والكيت كات من الخط الثالث للمترو موجز نيوز

: انتهاء حفر الجزء النفقي بين محطتى والكيت كات من الخط الثالث للمترو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة «الكيت كات»، والتي تُعد المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق الكبرى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال حفر الجزء النفقي بين محطتي «» و«الكيت كات، بطول 929 متراً.

وبذلك يكون قد تم تنفيذ الأعمال النفقية للجزء الأول 3A، والتي يبلغ طولها 4 كم، وذلك بمشاركة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والمالية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الجيزة، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق، والسفير الفرنسي بالقاهرة، وسفير الاتحاد الأوروبي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال حضوره هذا الحدث، أن الدولة تخطو خطى متسارعة من أجل النهوض بكافة القطاعات، خاصة قطاع النقل الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، اهتماماً خاصاً لتأثيره المباشر على حياة المواطن اليومية، ولما له من دور حيوي في التخفيف من حدة الإزدحام والتلوث.

وأشار مدبولي إلى أن أن يُعد أحد وسائل المواصلات النظيفة التي يتم تنفيذ مشروعاته طبقاً لأحدث النظم التكنولوجية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن من خلاله، لافتاً إلى أنه يتم تنفيذ العديد من مشروعات النقل الجماعي لربط مختلف انحاء الجمهورية، بما يخدم أهداف التنمية، ويساهم في تيسير حركة المواطنين.

الوضع في مصر

اصابات

162,486

تعافي

127,001

وفيات

9,012

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الجزار» يتفقد «الشريط النهرى» بـ«أسوان الجديدة» موجز نيوز