المصري اليوم - اخبار مصر- بروتوكول تعاون بين جامعتي والبريطانية بمصر موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- بروتوكول تعاون بين جامعتي والبريطانية بمصر موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- بروتوكول تعاون بين جامعتي السويس والبريطانية بمصر موجز نيوز

بروتوكول تعاون بين جامعتي والبريطانية بمصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقع الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة ، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية بمصر BUE، على بروتوكول تعاون بين كليتي هندسة البترول والتعدين، وهندسة الطاقة والبيئة، بحضور الدكتور عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة والدكتور عطية محمود عطية عميد هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية .

قال «الشرقاوي»، إن البروتوكول انطلاقا من حرص جامعة على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية ويسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف منها إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين وإتاحة الإمكانات المعملية بالكليتين لطلاب الكليتين وكذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بغرض البحث العلمي .

كما يهدف إلى عقد دورات تدريبية لطلاب الكليتين خلال فترة الإجازة الصيفية دون تحمل أي كلية أي نفقات أو بدل سفر أو انتقالات كما يمكن ان تجرى دورات وورش عمل بأي من الكليتين بالإضافة إلى تبادل انتداب أعضاء هيئة التدريس بكلتا الكليتين لتدريس بعض المقررات ومناقشة مشاريع التخرج أو محكمين لرسائل الماجستير والدكتوراه وإجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين في المجالات المشتركة ببن الجهتين مثل الصناعات البترولية المختلفة ومصادر الطاقة والبيئة بحيث يستفيد كل طرف بما يملكه الطرف الأخر من أفكار أو إمكانيات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية التعليمية .

قالت «شعيب» أن الاتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات مصادر الطاقة المختلفة والمتجددة بأنواعها – البيئة – البتروكيماويات – الجيولوجيا – الجيوفيزياء والحفر- تحسين وإنتاج البترول والغاز وغير ذلك من المجالات التي قد يتفق الطرفان على التعاون فيها .

الوضع في مصر

اصابات

161,817

تعافي

126,497

وفيات

8,959

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- اليوم.. تواصل فعاليات المسرح المتنقل في أودية جنوب سيناء موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جامعة الأزهر تكشف حقيقة وفاة طالب أثناء الامتحانات موجز نيوز