المصري اليوم - اخبار مصر- الوزير يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ القطار السريع موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- الوزير يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ القطار السريع موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- الوزير يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ القطار السريع موجز نيوز

الوزير يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ القطار السريع

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل المهندس كامل الوزير، وزير النقل،، السفيرالألماني بالقاهرة، سيريل نون، وذلك لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، بحضور رئيسي هيئتي السكك الحديدية والقومية للأنفاق، وقيادات وزارة النقل.

وأكد الوزير على عمق على العلاقات المصرية الألمانية، والتعاون المثمر بين الجانبين، في شتى المجالات، ومنها مجال النقل، حيث كان أحدث أوجه هذا التعاون هو توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل، وسيمنز العالمية، لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائى السريع في مصر، مع البدء الفوري لتنفيذ الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة، بمدينة العلمين الجديدة

وأعرب السفير الألماني بالقاهرة، عن اهتمام الشركات الألمانية بتدعيم التعاون مع الجانب المصري في قطاع النقل البحري، خاصة وأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف (يوروجيت الألماني وكونشتيب ) لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء . وأكد وزير النقل أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتطوير منظومة النقل البحري، لدعم الاقتصاد القومي والتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، بما يساهم في تطوير هذه المنظومة.

وأشاد السفير الألماني بالقاهرة، بما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات عملاقة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح ، مشيرا إلى أن اتجاه مصر نحو تطوير البنية التحيتية في شتى المجالات، وخاصة قطاع النقل والسكك الحديدية، بعد الانتهاء من تطوير شبكة الطاقة الكهربائية، هو نفس الاتجاه الذي اتخذته الدول المتقدمة.

وتباحث الجانبان في التعاون في مجال إنشاء مركز للتحكم لشبكة السكك الحديدية (الديزل والكهرباء) التي سيتم تنفيذها وكذلك التعاون لانشاء مركز لتدريب وتأهيل وصيانة خاص بمنظومة السكك الحديدية يتم خلاله تدريب المهندسيين والفنيين المصريين على أحدث نظم تكنولوجيا السكة الحديد، والقطارات السريعة، وذلك على أيدي خبراء المانيا المتخصصين في هذا المجال، كما تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية، في مجال تدريب عدد 160 مهندسا وعاملا مصري، على ماكينات حفر الأنفاق، ليتم تأهيلهم بما يمكنهم من العمل في السوق المصرية والألمانية.

الوضع في مصر

اصابات

157,275

تعافي

123,491

وفيات

8,638

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جامعة الأزهر تكشف حقيقة وفاة طالب أثناء الامتحانات موجز نيوز