المصري اليوم - اخبار مصر- «مقال اليوم» من ياسر عبد العزيز: تسريب مكالمة تفضح «جريمة سياسية مكتملة الأركان» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «مقال اليوم» من ياسر عبد العزيز: تسريب مكالمة تفضح «جريمة سياسية مكتملة الأركان» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «مقال اليوم» من ياسر عبد العزيز: تسريب مكالمة تفضح «جريمة سياسية مكتملة الأركان» موجز نيوز

«مقال اليوم» من ياسر عبد العزيز: تسريب مكالمة تفضح «جريمة سياسية مكتملة الأركان»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«مقال اليوم».. خدمة من بوابة «المصري اليوم» لإبراز أحد مقالات الرأي يوميًا لتسليط الضوء على مضمون المقال وأبرز ما ذكره الكاتب.

«المصري اليوم» تزخر بمجموعة من أبرز المفكرين والكُتاب والمُتخصصين، من بينهم ياسر عبد العزيز، الذي سلط الضوء، في مقاله المعنون بـ«لا تثريب على من أذاع هذا التسريب» على الأحداث في أمريكا.

«عبد العزيز» بدأ مقاله: «لم يكن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، الذى خسر الانتخابات الرئاسية لتوه، بحاجة إلى المزيد من المتاعب والفضائح، إلا أن صحيفة «واشنطن بوست» رأت مطلع هذا الشهر أن تسدد له طعنة جديدة، يمكن أن تكلفه الكثير، حين نشرت مكالمة مسربة له مع مسؤول الانتخابات فى ولاية جورجيا، وهى المكالمة التى انطوت على ما عدّه كثيرون (جريمة سياسية مكتملة الأركان)».

الكاتب تابع: «انشغلت وسائل الإعلام الدولية فى مجملها بالتداعيات القانونية لما أثبتته المكالمة من محاولة ترمب التأثير فى أحد المسؤولين الحكوميين عبر الترغيب والترهيب للتدخل بإضافة نحو 12 ألف صوت لتمكينه من الفوز بأصوات الولاية، لكن قليلين اهتموا بالسؤال عن مشروعية تسريب مثل تلك المكالمة ونشرها عبر صحيفة مرموقة».

واصل: «لا يمكننا أن نغلّ يد المسربين على الإطلاق، وإلا ما عرفنا شيئًا عن سجن «أبوغريب»، أو تنصت الإدارة الأمريكية على مسؤولين دوليين، أو فضائح أردوجان، أو مخالفة كلينتون للقوانين واللوائح. ولا يمكننا أن نوافق على عرض كل تسريب، وإلا ارتكبنا جريمة بالمعايير القانونية والأخلاقية والمهنية، وهى جريمة يمكن أن تطيح بعالم الوسيلة الإعلامية، كما حدث مع صحيفة «نيوز أوف ذى ورلد» البريطانية، التى توقفت عن الصدور، فى أوجّ تألقها، بعدما تم كشف فضيحة تنصت محرريها على هواتف بعض المصادر، لأن هذا الخرق لم يفد المصلحة العامة فى شىء، وإنما تم من أجل زيادة التوزيع».

اختتم: «ما فعله ترمب عبر هذه المكالمة يوفر أساسًا موضوعيًا لبدء محاكمة تتصل بشأن عام، لذلك لا تثريب على إذاعة التسريب».

لقراءة المقال كاملاً، اضغط هنا

الوضع في مصر

اصابات

153,741

تعافي

121,072

وفيات

8,421

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى