المصري اليوم - اخبار مصر- 1850 مربي يستفيدون من مشروع البتلو في موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- 1850 مربي يستفيدون من مشروع البتلو في موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- 1850 مربي يستفيدون من مشروع البتلو في القليوبية موجز نيوز

1850 مربي يستفيدون من مشروع البتلو في

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية إن إجمالي القروض التي تم منحها للمنتفعين من مشروع إحياء البتلو 250 مليون و722 ألف جنيها فيما بلغ عدد المستفيدين «المربين» من المشروع بالمحافظة 1850 مربى باجمالي 13200 رأس «أبقار وجاموس» بالإضافة إلى وجود 181 مزرعة إنتاج حيواني تسمين وألبان على مستوى المحافظة.

أضاف وكيل وزارة الزراعة في تصريحات صحفية أن مشروع إحياء البتلو يستهدف منح صغار المربين وشباب الخريجين قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة لتوفير فرص عمل كبيرة، وتنمية الثروة الحيوانية وتقليص الفجوة في أسعار اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيواني.

وأكد «زايد» أنه يتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع البنك الزراعي بالمحافظة حيث يستهدف تنمية الثروة الحيوانية وتقليل الفجوة الاستيرادية للحوم الحمراء وصولًا إلى الاكتفاء الذاتى منها، موضحا أنه يبلغ إجمالي مبادرة المصرى 1.6 مليار جنيه لاحياء هذا المشروع.

الوضع في مصر

اصابات

153,741

تعافي

121,072

وفيات

8,421

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الجزار» يتفقد «الشريط النهرى» بـ«أسوان الجديدة» موجز نيوز