المصري اليوم - اخبار مصر- إطلاق قسم الأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة موجز نيوز

إطلاق قسم الأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اطلقت الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة قسم الأطفال بمكتبة المترجم ويضم عددا كبيرا من الاصدارات مقسمة حسب الفئات العمرية:(ركن الأطفال من سن 6-8 )،(ركن الناشئة من 9-12 )،(ركن الشباب من 12-16) .

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبدالدايم قد افتتحت مكتبة المترجم في 28 نوفمبر 2018 حيث يعتبر انشاء مكتبة المترجم استكمالا لدور المركز القومي للترجمة في مسيرته التنويرية كما تمثل المكتبة اضافة كبيرة لدور المركز في دعم وتطوير شباب المترجمين ،حيث انها تتيح اجراء ابحاث حول دراسات الترجمة.

كما تعد مكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة من أهم مصادر حفظ وتوثيق تراث المركز ،حيث تضم جميع اصداراته بالاضافة إلى الأصول الأجنبية لهذه الاصدارات المترجمة بمختلف لغاتها كما تحتوي على مجموعة من القواميس والمعاجم العامة والمتخصصة في العديد من اللغات .

تضم المكتبة كتبًا باللغات العربية ،الفرنسية،الانجليزية،التركية،الايطالية،الاسبانية،الروسية،الفارسية،المجرية،اليونانية،الكردية،البوسنية،الألمانية،البرتغالية،الاذربيجانية،التشيكية،السواحيلية،الهولندية،النرويجية،الصينية،اليابانية والبولندية.

ويضم الجزء الخاص باللغة العربية بالمكتبة أقسام :المعلومات العامة،الفلسفة والمباحث المتصلة بها،الديانات ،العلوم الاجتماعية،اللغات ،العلوم البحتة،العلوم التطبيقية والتكنولوجيا،الفنون ،الاّداب والجغرافيا والتراجم والتاريخ.

أما الجزء الخاص باللغة الانجليزية بالمكتبة فيضم الأقسام الاتية:المعلومات العامة ،الفلسفة والمباحث المتصلة بها ،الديانات ،العلوم الاجتماعية ،اللغات ،العلوم البحتة،العلوم التطبيقية والتكنولوجيا،الفنون ،الاّداب والجغرافيا والتراجم والتاريخ.

الوضع في مصر

اصابات

153,741

تعافي

121,072

وفيات

8,421

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جامعة الأزهر تكشف حقيقة وفاة طالب أثناء الامتحانات موجز نيوز