المصري اليوم - اخبار مصر- «سيمنز»: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين السخة والعلمين في 2023 موجز نيوز

«سيمنز»: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين السخة والعلمين في 2023

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت شركة سيمنز الألمانية للنقل أن تكلفة المرحلة الأولى من القطار السريع «السخنة- العلمين» ٣ مليار دولار والتي تبلغ ٤٦٠ كيلو متر، تشمل الوحدات المتحركة «القطارات» الإشارات، هندسة السكة، مؤكدة أن المرحلة سيتم تنفيذها في ٢٤ شهرا ومن المخطط افتتاحها في مطلع عام ٢٠٢٣.

جاءت التصريحات الشركة بعد ٢٤ شهرا من توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق، وشركة سيمنس لنظم النقل، بالإضافة لشركتي أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب على مذكرة تفاهم لتصميم وإقامة واجراء أعمال التشغيل التجريبي لأول منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر.

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، لـ «المصري اليوم» إن مشروع القطار السريع يتكون من أربع مراحل، الأولي «السخنة -العلمين» بطول ٤٦٠ كيلو متر وهذه المرحلة بدأنا بالفعل في الأعمال المدنية من خلال الشركات المصرية.

أضاف أن المراحل الثلاثة الأخرى هي خط أكتوبر- أسوان والذي يضم «الغردقة- سفاجا- قنا»، والسلوم الإسكندرية بإجمالي تكلفة ٣٦٠ مليار جنيه.

بينما أوضحت سيمنز أن الإتفاقية تتضمن إقامة منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع بأطوال 1000 كم تبدأ في تنفيذ خط العين السخنة / العلمين الجديدة بطول 460 كم كمرحلة الأولى للمشروع العملاق بتكلفة 3 مليارات دولار.

الوضع في مصر

اصابات

153,741

تعافي

121,072

وفيات

8,421

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى