المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ بني سويف يستعرض ملامح ومحاور خطة المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ بني سويف يستعرض ملامح ومحاور خطة المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ بني سويف يستعرض ملامح ومحاور خطة المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار موجز نيوز

محافظ بني سويف يستعرض ملامح ومحاور خطة المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اجتماعًا مع المستشار محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمقر الهيئة، والذي يأتي ضمن الجهود المشتركة والمتبادلة والتعاون المثمر بين المحافظة والجهات المعنية بملف الاستثمار، وفي إطار الخطة التي تتبناها المحافظة للنهوض بالقطاع وتحفيز وتشجيع تضافر كل جهود الأطراف والجهات ذات الصلة.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ بني سويف ملامح ومحاور الخطة التي تتبناها المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار، والتي ترتكز على مجموعة من الركائز، أهمها: تنفيذ خطوات جادة نحو تذليل معوقات وتحديات القطاع وحل مشاكل المستثمرين، ودعم التعاون البناء بين الجهات الحكومية المعنية بالاستثمار والمستثمرين، وذلك تحقيقا لهدف الجميع شريك في الحلول والبدائل.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المحافظة أعدت إستراتيجية تنموية محلية عامة لاقت قبولاً من الدولة وتوجيهات بتعميمها على باقي المحافظات، حيث كان الاستثمار حاضرًا بقوة ومن أهم محاور الاستراتيجية التنموية، لاسيما أن المحافظة تمتلك ميزات تنافسية في القطاع من حيث البنية التحتية والموقع الجغرافي المميز والعنصر البشري المتوافر بشكل جيد، خاصة مع الجهود المنفذة لتدريب وتأهيل العمالة السويفية لمواكبة تطورات القطاع الذي تمتلك فيه المحافظة 8 مناطق صناعية تحوى عدد من كبريات المصانع والشركات المحلية والعالمية.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن تلك الجهود تمثل خطوات عملية لتحقيق تكليفات رئاسة مجلس الوزراء، التي تضع ملف الاستثمار في مقدمة الأولويات في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل المتواصل لحشد كل الجهود وتعزيز وتفعيل دور التعاون لكل أطراف منظومة الاستثمار في تحقيق تنمية اقتصادية تنعكس عوائدها على المجتمع.

وتمت مناقشة عدد من الخطوات الهادفة لحل مشكلات وتذليل المعوقات الكاملة وصولاً لخطة مشتركة لحل المشكلات والمعوقات على المدى الآجل،وتم التنويه عن الزيارة الأخيرة لرئيس هيئة التنمية الصناعية، والخطوات والإجراءات التي تم الاتفاق خلالها، خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية وحل المشكلات التي تواجه التوسع في الاستثمار بالمناطق الصناعية على أرض المحافظة.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر للاستثمار بمقر الهيئة خلال شهر فبراير القادم، وذلك للدفع بجهود المحافظة في سبيل تذليل كافة التحديات واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في دائرة بني سويف، حيث أكد رئيس الهيئة على أن الأسلوب المتبع والخطة التي تتبناها المحافظة تمثل دافعًا ومحفزًا لتشجيع الشراكة والتعاون بين كل الجهات المعنية لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في القريب العاجل.

وأثنى رئيس هيئة الاستثمار على الخطوات الجادة التي تسعى إليها بني سويف، خاصة في مجال تذليل المعوقات والدفع بمشروعات تطوير والنهوض بالمناطق الصناعية، والذي يتسق مع رؤية الهيئة التي تسعى من خلالها إلى تحفيز وتعزيز مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأن البداية لذلك تكون بتشجيع المستثمرين من خلال تذليل المعوقات والقرب من المستثمرين والتعاون في حل مشكلاتهم بحلول فعلية وحسب الإمكانيات، بجانب الحلول والبدائل غير التقليدية.

الوضع في مصر

اصابات

150,753

تعافي

119,212

وفيات

8,249

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى