المصري اليوم - اخبار مصر- خبير اقتصادي: «تكافل وكرامة» انعكست بشكل واضح على حال المواطن البسيط موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- خبير اقتصادي: «تكافل وكرامة» انعكست بشكل واضح على حال المواطن البسيط موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- خبير اقتصادي: «تكافل وكرامة» انعكست بشكل واضح على حال المواطن البسيط موجز نيوز

خبير اقتصادي: «تكافل وكرامة» انعكست بشكل واضح على حال المواطن البسيط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور عماد الصديق، الخبير الاقتصادي، أن دعم الرئيس عبدالفتاح للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل يُعد توجهًا استراتيجيًا لدى القيادة السياسية، ظهرت معالمه من خلال العديد من الإجراءات العملية التي وجه باتخاذها، وقام بمتابعة تنفيذها بنفسه.

وقال «الصديق»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «همزة وصل»، المذاع عبر فضائية «النيل للأخبار»، إن المتابع لتنفيذ مبادرات تكافل وكرامة، و«100 مليون صحة»، و«حياة كريمة»، ودعم ذوي الإعاقة، ومئات القرى التي تم إعمارها، وإمدادها بالمرافق، سيجد أنها جميعا لعب دورًا حيويًا وبشكل إيجابي في حياة محدودي الدخل، موضحًا أن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ساعد العديد من الفئات المستحقة لهذا الدعم على مواجهة أعباء الحياة، خاصة مع ظهور جائحة كورونا التي أوقفت مظاهر الحياة في جميع دول العالم.

وأضاف الخبير الاقتصادي عماد الصديق، أن الرئيس نجح في إرضاء المئات من أصحاب المعاشات من خلال حل مشكلاتهم بعدما واجهوا أزمات كبيرة، دون مساعدة من أي جهة، حتى قام بحل جميع هذه الأزمات، بدءًا من تحريك الحد الأدنى للمعاشات التي كانت مع تولي الرئيس في حدود 90 جنيه أو 100 جنيه، حتى وصلت خلال الـ6 سنوات الماضية إلى ما يقارب الـ1000 جنيه، بتكلفة عالية للغاية على ميزانية الدولة.

وشدد على أن مبادرة «تكافل وكرامة» انعكست بشكل واضح على حال المواطن البسيط، حيث استفاد منها الملايين منهم بشكل حقيقي، موضحًا أنه لولا وجود هذا الدعم الذي قدمته الدولة كأولوية لظلت هذه الفئات تعاني معاناة شديدة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه مصر والعالم كله.

الوضع في مصر

اصابات

150,753

تعافي

119,212

وفيات

8,249

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ أسوان يتفقد مكتب البريد الرئيسي ويطالب المواطنين بارتداء الكمامات موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بعدد محدود من الأساقفة والكهنة.. بدء قداسي اللقان والغطاس بكاتدرائية الإسكندرية موجز نيوز