المصري اليوم - اخبار مصر- «»: تغيرات جوية ونشاط للرياح بداية من الأربعاء.. والشبورة مستمرة حتى الثلاثاء موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «»: تغيرات جوية ونشاط للرياح بداية من الأربعاء.. والشبورة مستمرة حتى الثلاثاء موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الأرصاد»: تغيرات جوية ونشاط للرياح بداية من الأربعاء.. والشبورة مستمرة حتى الثلاثاء موجز نيوز

«»: تغيرات جوية ونشاط للرياح بداية من الأربعاء.. والشبورة مستمرة حتى الثلاثاء

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تعيش في حالة استقرار جوي منذ أكثر من 3 أسابيع، باستثناء الشبورة الكثيفة التي وصلت لحد الضباب وأدت لانخفاض الرؤية لأقل من 200 متر على بعض الطرق وإغلاقها.

وأضافت شاكر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أننا نتأثر هذه الأيام بمرتفع جوي يؤثر علينا برياح شمالية شرقية، وعند مرورها على البحر المتوسط تحمل بكميات كبيرة من بخار الماء ومع انخفاض درجات الحرارة الصغرى وهدوء في سرعات الرياح يؤدي ذلك إلى تكون الشبورة المائية والضباب.

وأوضحت شاكر: «الشبورة الكثيفة مستمرة حتى الثلاثاء، وبداية من الأربعاء تحدث تغيرات جوية وتعود الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد إلى الوجه البحري، وتنشط الرياح على الكبرى والسواحل الشمالية وتقل حدة كثافة الشبورة».

ولفتت إلى ان الرياح الشمالية الشرقية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية، لتصل الدرجة العظمى إلى 26 درجة مئوية يوم الثلاثاء، والأربعاء 25 درجة لتنخفض بعدها وتعود إلى المعدلات الطبيعية.

الوضع في مصر

اصابات

146,809

تعافي

116,775

وفيات

8,029

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تدريب عملي لمكافحة تلوث بترولي بنهر النيل في أسوان موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انتشار الفرق الطبية الوقائية في شوارع وميادين الأقصر لمواجهة كورونا موجز نيوز