المصري اليوم - اخبار مصر- «الطقس السيئ» يتسبب فى هبوط 6 رحلات بمطارى شرم الشيخ والغردقة بدلاً من القاهرة موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الطقس السيئ» يتسبب فى هبوط 6 رحلات بمطارى شرم الشيخ والغردقة بدلاً من القاهرة موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الطقس السيئ» يتسبب فى هبوط 6 رحلات بمطارى شرم الشيخ والغردقة بدلاً من القاهرة موجز نيوز

«الطقس السيئ» يتسبب فى هبوط 6 رحلات بمطارى شرم الشيخ والغردقة بدلاً من القاهرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد مطار القاهرة الدولى، منذ الساعات الأولى من صباح السبت، تأخر وصول وإقلاع عدد كبير من الرحلات الدولية بسبب الضباب والشبورة المائية الكثيفة التى تشهدها البلاد منذ عدة أيام، وتأثرت بها حركة إقلاع وهبوط الطائرات فوق مطار القاهرة وبعض المطارات الداخلية، والتى لجأت عدد كبير من الرحلات الدولية أيضا لتغيير مسارها والهبوط هناك تفاديا لسوء الأحوال الجوية.

وكشفت مصادر مطلعه بمطار القاهرة الدولى أن هناك 6 رحلات دولية حولت هبوط رحلاتها من مطار القاهرة إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة، بسبب انعدام الرؤية فوق مهبط مطار القاهرة مع الساعات الأولى من صباح السبت، مشيرة إلى أن غالبية الرحلات المقرر إقلاعها فى الساعات الأولى من صباح السبت، أجلت جميعها الإقلاع من القاهرة لحين تحسن الأحوال الجوية، وأقلعت ظهرا إلى وجهاتها الدولية.

فى سياق متصل، قال مصدر أمنى فى مطار برج العرب الدولى، إن سوء الأحوال الجوية وارتفاع حدة الشبورة المائية وانعدام الرؤية، بشكل غير مسبوق، السبت، أدى إلى إلغاء هبوط رحلتى طيران قادمتين من دبى وتركيا، لعدم تمكن القيادة من رؤية المضمار والهبوط بأرض المطار.

من ناحية أخرى، أعلنت الإدارة العامة لمرور القليوبية فتح الطريق الحر بنها شبرا بعد انخفاض الشبورة المائية الكثيفة التى غطت الطرق الرئيسية والفرعية وأدت الى انعدام الرؤية على الطريق الزراعى مصر إسكندرية والطريق الحر شبرا – بنها وبنها – المنصورة.

إلى ذلك، قالت دكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إننا نتأثر هذه الأيام بمرتفع جوى يؤثر علينا برياح شمالية شرقية.

وأضافت «شاكر»، فى تصريحات خاصة، لـ«المصرى اليوم»: الرياح الشمالية الشرقية تمر على البحر المتوسط وتحمل بكميات كبيرة من بخار الماء ومع انخفاض درجات الحرارة الصغرى وهدوء فى سرعات الرياح يؤدى ذلك إلى تكون الشبورة المائية والضباب فى الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى التاسعة والعاشرة صباحًا.

وأوضحت وكيل الاستشعار عن بعد: «الشبورة مستمرة معنا حتى منتصف الأسبوع، وبداية من الأربعاء تحدث تغيرات جوية وتعود الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد إلى الوجه البحرى وتنشط الرياح وتقل حدة كثافة الشبورة».

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «22- 14»، الإسكندرية «22– 12»، قنا «27- 10»، الأقصر «28– 10»، أسوان «28 – 11».

الوضع في مصر

اصابات

146,809

تعافي

116,775

وفيات

8,029

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى