المصري اليوم - اخبار مصر- «توك شو نيوز»: كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين.. وتفاصيل اتفاقية مصر مع جوجل موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «توك شو نيوز»: كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين.. وتفاصيل اتفاقية مصر مع جوجل موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «توك شو نيوز»: كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين.. وتفاصيل اتفاقية مصر مع جوجل موجز نيوز

«توك شو نيوز»: كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين.. وتفاصيل اتفاقية مصر مع جوجل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت برامج «التوك شو» أمس الاثنين، عددا من الموضوعات والقضايا المهمة والمتنوعة التي تشغل الرأي العام، من خلال استضافة عدد من الضيوف المتخصصين في الشؤون التي تم طرحها.

«المصري اليوم» يرصد أبرز الموضوعات التي تناولتها البرامج التلفزيونية أمس.

خبير اقتصادي يعلق على انتشار عملة البيتكوين

علق دكتور مدحت نافع الخبيرالاقتصادي، الجدل المُثار حول عملة البيتكوين، قائلًا إن القصة أخذت أبعاد مختلفة عن ما كانت عليها منذ نشأتها.

وأضاف «نافع» خلال مداخلته في برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة» ويقدمه الإعلامي مصطفى شردي، «هناك عملات أخرى ظهرت بعد البيتكوين، ولكن هذا النوع من العملات يعتبر التطور الطبيعي والتاريخي للعملات حيث سنبدأ في استخدام العملات الرقمية، والتي يتم استخدامها بشكل كبير في المشتريات حاليًا».

وأوضح «إذا حدث خلل في المعلومات الموجودة على بطاقة الائتمان الخاصة بك فسوف تفقد ثروتك وعلى نفس الغرار، ثروتك على البيتكوين تتمثل في مجموعة معلومات»، مشيرًا إلى أن البيتكوين كان بالنسبة للكثيرين عبارة عن أداة للمضاربة التي تعتمد في الربح على أولوية الدخول.

وتابع «وفي عام 2016 و2017 بعض اللاهتزازات في الإيوان كانت نتيجتها إقبال الناس على البيتكوين، والآن أصبح هناك اهتزازات وتقلبات في العملات الأساسية بسبب جائحة كورونا مما جعل الكثيرون يلجأون للاستثمار في البيت كوين فيزداد سعرها.

واستكمل «وبالتالي فعلى الرغم من أنها عالية المخاطر إلا أن قيمتها تزيد مع زيادة المخاطر المرتبطة مع أسعار المضاربة بعكس الذهب مثلًا وهو أمر غريب لأنها في الأساس تتعرض لتقلبات كثيرة جدًا».

أهمية حصول مصر على حق نقل معلومات وبيانات جوجل عبر مصر لأوروبا

قال سيف منير الرئيس التنفيذي للشؤون الدولية والمشغلين بالمصرية للاتصالات، إن اتفاقية الدولة مع شركة جوجل لتقديم خدمات دولية مؤمنة عبر مصر لأوروبا، اتفاقية استرتيجية وتعكس ثقة شركات كبيرة في الخدمات اللوجستية للشركة.

وأضاف «منير» خلال مداخلته في برنامج «الحكاية» المُذاع على فضائية «mbc مصر» ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، «وتقوم مصر في إطار الاتفاقية بنقل الحركة الدولية وحركة البيانات الخاصة بشركة جوجل من الشرق إلى الغرب والعكس».

وأوضح «وتقوم المصرية للاتصالات بتوفير أعلى قدر من الحماية لحركة مرور البيانات الخاصة بشركة جوجل من خلال البنيات التحتية الموجودة في مصر»، مشيرًا إلى أن الشبكة المستخدمة في نقل البيانات لها قدرة عالية على توجيه البيانات من مسار إلى آخر عند اللزوم.

وأشار إلى أن الاتفاق له قيمة مادية ولكن أهميته الحقيقية أبعد بكثير من هذه النقطة، حيث تتمثل قيمته في استراتيجية الخدمة والعميل والخدمات والبنية التحتية الموجودة في مصروتقدمها الشركة للمجتمع الدولي.

حوريا فرغلي تتحدث عن معانتها

تحدثت الفنانة حورية فرغلي عن تفاصيل المعاناة التي تمر بها منذ تعرضها لوعكتها الصحية الأخيرة، التي تسببت في إحداث تغير في شكلها، وفقدها لحاستي الشم والتذوق.

قالت «فرغلي» خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج «مساء dmc» المُذاع على قناة «mbc» وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، «الطبيب الوحيد الذي يمكنه علاجي يوجد في أمريكا والتي أغلقت سفارتها منذ مدة طويلة ولا أعلم متى يمكنني السفر».

وأشارت إلى أنها وحيدة منذ 10 أشهر «عايشة لوحدي وأمي وأخويا بعاد عني، وإحنا خايفين على بعض عشان مانعديش بعض أنا لوحدي مع كلابي».

وأوضحت «أضع الكمامة حين أنزل الشارع ورغم ذلك يتعرف الناس على هويتي»، موضحة أن كل ما تريده هو ألا يقارن الناس بين شكلها الآن وشكلها قبل تعرضها لهذه الأزمة.

وتابعت «كنت أعتقد أن الأشخاص المحيطين بي يحبوني لكني صدمت باختفائهم من حولي منذ إصابتي».

الوضع في مصر

اصابات

143,464

تعافي

114,601

وفيات

7,863

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «الأرصاد»: غلق 14 طريقًا بسبب «الشبورة».. ونعيش استقرارًا منذ 3 أسابيع موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انتشار الفرق الطبية الوقائية في شوارع وميادين الأقصر لمواجهة كورونا موجز نيوز