المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة الأهرام الكندية الجديد: نسير على خطى السيسي فى تطوير منظومة التعليم موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة الأهرام الكندية الجديد: نسير على خطى السيسي فى تطوير منظومة التعليم موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة الأهرام الكندية الجديد: نسير على خطى السيسي فى تطوير منظومة التعليم موجز نيوز

رئيس جامعة الأهرام الكندية الجديد: نسير على خطى السيسي فى تطوير منظومة التعليم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عبر الدكتور صديق عبدالسلام، رئيس جامعة الأهرام الكندية الجديد، عن سعادته بتولى رئاسة الجامعة، خلال لقائه بقيادات الجامعة من عمداء الكليات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة في أول يوم عمل له بعد توليه مهام منصبه.

وأكد «عبدالسلام» على أن الجامعة ستشهد طفرة في الفترة المقبلة على مستوى تطوير منظومة جودة التعليم لتتماشى مع خطط التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والحصول على اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم لكافة الكليات، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالجامعة وتحديث البرامج التعليمية بما يتفق مع المعايير العالمية، في إطار خطى الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير منظومة التعليم الجامعى وبناء الإنسان، ضمن خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وأشار الدكتور صديق عبدالسلام إلى أن خبرته السابقة خلال عمله وكيلًا لكلية طب الإسكندرية ثم نائبًا لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بجانب تعيينه أمينًا عامًا لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، تمنحه الثقة في قيادة جامعة الأهرام الكندية خلال انطلاقتها الثانية التي تضمنت إضافة 3 كليات جديدة في سنتين فقط، وماهو يمثل 50% من قوة الجامعة، بجانب السعى لإنشاء كليتى الطب البشرى والتمريض والمستشفى التعليمى الجامعى لاكتمال منظومة كليات القطاع الطبى، بالإضافة إلى اعتماد برامج الدراسات العليا بكافة الكليات، ضمن رؤية الجامعة 2023.

وأوضح عبدالسلام أن جامعة الأهرام الكندية تعد نموذجًا يحتذى به في الجمع بين التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالى المتقدم في كندا والولايات المتحدة وألمانيا وتعزيز الهوية المصرية المتمثلة في منظومة بناء الإنسان المصرى التي تنادى بها القيادة السياسية.

ووعد رئيس جامعة الأهرام الكندية بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الاهتمام بالشركات الدولية ومنح درجات مشتركة ومزدوجة مع جامعات علمية كبرى مما يؤهل خريج الجامعة للتنافس بقوة في السوق المحلى والاقليمى والدولى، حيث أن الجامعة ساهمت منذ إنشائها في 2005 في تطوير منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمى وربطها بالمعايير الدولية.

وتولى الدكتور صديق عبدالسلام، أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية السابق، رئاسة جامعة الأهرام الكندية مع بداية العام الجديد 2021، عقب موافقة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحثى العلمى، خلفًا للدكتور فاروق إسماعيل، الذي انتهت ولايته.

الوضع في مصر

اصابات

139,471

تعافي

112,826

وفيات

7,687

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى