المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «تطوير الفلزات» ممثلا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «الويترو» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «تطوير الفلزات» ممثلا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «الويترو» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «تطوير الفلزات» ممثلا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «الويترو» موجز نيوز

رئيس «تطوير الفلزات» ممثلا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «الويترو»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تم انتخاب الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات ممثلا لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس إدارة الرابطة العالمية للمنظمات البحثية الصناعية والتكنولوجية (الويترو- WAITRO)، بإجماع 87% من المراكز والهيئات الدولية المشاركة في عملية الانتخاب، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة رقم 25 على هامش القمة الافتراضية للإبداع التي عقدت مؤخرا.

واعرب الدكتور عماد عويس رئيس المركز عن سعادته وفخره بهذا الانتخاب لرفعه اسم مصر في المحافل الدولية مما يعكس المكانة العلمية المتميزة التي تحتلها مصر بين دول العالم، والدور البارز الذي يقوم به العلماء والباحثون المصريون في مختلف المجالات العلمية.

وقال عويس إن منظمة (الويترو) هي منظمة دولية مستقلة وغير حكومية تم إنشاءها في عام 1970 بدعم من منظمة التنمية الصناعية (اليونيدو) التابعة لهيئة الأمم المتحدة بهدف تعزيز وتشجيع التعاون بين منظمات البحث والتطوير الصناعي والتكنولوجي (RTOs) .

وأكد أن مركز بحوث وتطوير الفلزات كان من المساهمين الأوائل في إنشاءها بهدف الربط بين الهيئات والمراكز البحثية على مستوي العالم كله ودعم تطوير القدرات وتنمية الأفكار المبتكرة والمشاركة الفنية وتبادل الخبرات والأبحاث المشتركة بين الباحثين والعلماء من كافة الدول وبخاصة بين الدول المتقدمة ودول أفريقيا وآسيا التي تحتاج لهذا الدعم.

واوضح ان المنظمة تضم حاليا في عضويتها أكثر من 171 مركزا بحثيا عالميا من 78 دولة على مستوي العالم كله ولها علاقات مباشرة وغير مباشرة مع أكثر من 500 مركز بحثي وجامعة على مستوي العالم، ويترأس مجلس إدارة «الويترو» حاليا مجموعة مختارة من معهد فراونهوفر في ألمانيا ومعهد جيتري في الصين وهما من أكبر معاهد البحث والتطوير الصناعي في العالم.

وأكد أن من أهم الأهداف التي تقوم عليها منظمة الويترو هي دعم أنشطة نقل الكنولوجيا والتطوير والابتكار في المجال الصناعي والاجتماعي بهدف التنمية المستدامة في الدول النامية وتطوير القدرات البحثية والعلمية للمراكز العلمية والباحثين الأفراد فيما يحقق حل المشاكل البيئية ومشاكل نقص القدرات وتوفير الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه النقية وقدرات العمل والتنمية المجتمعية والوعي التنموي للأفراد في كافة الدول.

واوضح أن مركز بحوث وتطوير الفلزات يقوم حاليا بإعداد خطة عمل وتدريب فريق عمل متميز للإستفادة من المزايا التي تقدمها منظمة الويترو وبالأخص في مجالات تطوير الابتكار ونقل التكنولوجيا لإتاحة الاستفادة منها في كافة المراكز البحثية والجامعات المصرية وخاصة تلك التي تتعلق بمجالات المياه والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

الوضع في مصر

اصابات

117,583

تعافي

103,191

وفيات

6,732

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى