المصري اليوم - اخبار مصر- «بيطري الشرقية»: فحص ٣٧٢٤ رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري موجز نيوز

«بيطري الشرقية»: فحص ٣٧٢٤ رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور بركات محمد على، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية، بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات، قامت خلال شهر نوفمبر الماضي، بإجراء الفحص لـ ١٩٨٧رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص ١٧٣٧ رأس ضد السل البقري بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاماً من المديرية لإكتشاف أي حالات مصابة سواء بالسل أوالبروسيلا، وهي من الأمراض المشتركة التي تصيب الإنسان والحيوان، مؤكداً إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية ،وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان، لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية ،لتحقيق النمو المطلوب وتحقيق الزيادة المطلوبة في الثروة الحيوانية للحفاظ على صحة المواطنين.

الوضع في مصر

اصابات

116,724

تعافي

102,949

وفيات

6,694

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انتشار الفرق الطبية الوقائية في شوارع وميادين الأقصر لمواجهة كورونا موجز نيوز