المصري اليوم - اخبار مصر- الجيزة تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- الجيزة تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- الجيزة تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش موجز نيوز

الجيزة تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبدأ محافظة الجيزة تطبيق قرار غلق وفتح المحال والمطاعم والورش أو الأعمال الحرفية والمولات التجارية، الثلاثاء، طبقًا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة، لتحقيق الانضباط بالشارع.

وأشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في بيان، إلى توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع شرطة المرافق لمتابعة تطبيق تلك القرارات بمنتهى الحزم، وتفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي، لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة، وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

وأوضح أن المحال والمراكز التجارية يبدأ نشاطها صيفاً الساعة 7 صباحاً ويتم الغلق 11 مساءً، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحا حتى 10 مساءً، وفيما يتعلق بالبازارت والمطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية سيكون العمل صيفًا بداية من الساعة 5 صباحاً وحتى 1 صباحا (صيفا) بينما تكون فترة العمل (شتاءً) من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 مساء.

وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فإن مواعيد عملها ستكون من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 7 مساء (صيفًا) ومن الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساء (شتاء).

وفي يومي الخميس والجمع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة يكون فتح المحال والمراكز التجارية من 7 صباحا وحتى 12 مساء صيفا، بينما ستعمل شتاء من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 مساء وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة من 5 صباحا حتى 1 صباحًا صيفا وشتاء.

ويستثني القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away) وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء .

وصدرت توجيهات من اللواء راشد بتشكيل لجان للمتابعة وللمرور الدوري على المنشآت للتأكد من الالتزام بالإجراءات المنظمة.

الوضع في مصر

اصابات

115,541

تعافي

102,596

وفيات

6,636

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انتشار الفرق الطبية الوقائية في شوارع وميادين الأقصر لمواجهة كورونا موجز نيوز