المصري اليوم - اخبار مصر- «قومي حقوق الإنسان» ينعى حافظ أبوسعدة: المجلس فقد أحد أعمدته ورموزه المخلصة موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «قومي حقوق الإنسان» ينعى حافظ أبوسعدة: المجلس فقد أحد أعمدته ورموزه المخلصة موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «قومي حقوق الإنسان» ينعى حافظ أبوسعدة: المجلس فقد أحد أعمدته ورموزه المخلصة موجز نيوز

«قومي حقوق الإنسان» ينعى حافظ أبوسعدة: المجلس فقد أحد أعمدته ورموزه المخلصة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة محمد فائق، ونائب الرئيس والأمين العام والأعضاء والأمانة العامة وفروعه بالمحافظات، مكتب الشكاوي، رحيل الدكتور حافظ أبوسعدة، عضو المجلس، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الذي توفي مساء اليوم.

وقال فائق في بيان للمجلس اليوم، «برحيل أبوسعدة، فقدت مصر أحد الحقوقيين الوطنيين المتميزين، وأعضاء المجلس المؤسسين، والذي قام بدور متميز وبناء في رئاسة لجان المجلس وتمثيله في العديد من المحافل الدولية والمحلية، وكذلك المشاركة بخبرته وعلمه في إعداد العديد من الدراسات والبحوث والتقارير التي قام بها المجلس منذ إنشاءه وحتي الآن».

وأضاف فائق، «فقد المجلس أحد أعمدته ورموزه المخلصة التي عملت بكل جد وإخلاص حتي يتبوأ المجلس مكانته».

وتقدم المجلس القومي لحقوق الانسان بخالص العزاء لأسرته وتلاميذه وسائر الحركة الحقوقية في مصر.

يذكر أن الفقيد ولد عام 1965، وشارك في الحركة الطلابية في الثمانيات، بعد تخرجه من كلية الحقوق عمل كمحام في مجال حقوق الإنسان وانخرط في المجتمع المدني المصري، وطوال حياته المهنية في مجال حقوق الإنسان حتي تولى رئاسة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، تم تعيينه بالمجلس القومي لحقوق الإنسان منذ إنشاءه وحتى الآن، وهو أيضا عضو في الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وكان مبعوثها إلى جامعة الدول العربية من عام 2004 إلى عام 2007.

و شارك الراحل في عشرات المؤتمرات الدولية لحقوق الإنسان، وكذلك شارك بجلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بانتظام كممثل للمجلس وللمنظمة المصرية لحقوق الإنسان التي لديها عضوية استشارية لدى الأمم المتحدة تعطيها الحق في مراقبة جلسات الأمم المتحدة المختلفة.

وحصل الراحل على درجة الدكتوراة من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية في عام 2017 في القانون الدولي العام .

في سياق متصل، أعلنت أسرة الفقيد أن مراسم تشييع جثمان الفقيد سوف تتضمن الصلاة على الجثمان بمسجد مستشفى وادى النيل بكوبرى القبة، في الساعه الثامنة ونصف صباح غدا الجمعة، على أن يتحرك تشييع الجنازة إلى مسقط رأسه بقريه «شبرا قلوج» بمركز زفتى محافظة الغربية.

الوضع في مصر

اصابات

114,107

تعافي

102,201

وفيات

6,585

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انتشار الفرق الطبية الوقائية في شوارع وميادين الأقصر لمواجهة كورونا موجز نيوز