المصري اليوم - اخبار مصر- : نسعي لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- : نسعي لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وزير التعليم: نسعي لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية موجز نيوز

: نسعي لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة معنية بالتنشئة الكامل للطلاب وليس تعليم فقط ، ونطمح أن يكون هناك تكوين كامل للشخصية حفاظا على الطلاب ، وكذلك تهتم الوزارة بمشروعات مع مثل الكشف عن الانيميا والتقزم وفيروس سي بالتعاون مع ، موضحا أن المادة ٨٤ من الدستور المصري نصت على أن ممارسة الرياضة حق للجميع ومن هنا جاء قرار رئيس الجمهورية بمشروع اللياقة البدنية.

وأضاف شوقي خلال فعاليات إطلاق المشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لكلاب المدارس أن أهداف المشروع تضمنت رفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب وقد ساعدتنا جائحة كورونا في الاهتمام بالمنظومة الصحية، موضحا أن اللياقة البدنية هي احدى مكونات اللياقة الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.

وأكد شوقي، أن الوزارة تسعى لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية في إطار اهتمام بالتنشئة الكاملة للطلاب فى المدارس.

وقال وزير التربية والتعليم خلال فعاليات إطلاق المشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لكلاب المدارس، أن التعليم ليس مناهج وكتب وامتحانات فقط، لكن هناك أيضا مشروعات الصحة و التغذية المدرسية والتي ستطور كثيرا خلال المرحلة المقبلة، لتشمل تنمية الذوق العام للطلاب من خلال الاهتمام بالفنون، إلى جانب الاهتمام بالموهوبين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم تدريب معلمى التربية ووضع دليل لمعلمى التربية الرياضية كما تم إقرار قانون باعتبار مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف لمجموع الطالب .

الوضع في مصر

اصابات

110,767

تعافي

101,046

وفيات

6,453

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وفاة مدرس داخل مدرسة ابتدائية بالعريش موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بالأسماء الإعلان عن قرعة الفائزين بحجز المقابر في 6 أكتوبر(صور) موجز نيوز