المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: علاقة بايدن مع الرئيس السيسي لن تكون مثل ترامب موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: علاقة بايدن مع الرئيس السيسي لن تكون مثل ترامب موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مصطفى الفقي: علاقة بايدن مع الرئيس السيسي لن تكون مثل ترامب موجز نيوز

مصطفى الفقي: علاقة بايدن مع الرئيس السيسي لن تكون مثل ترامب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن السياسة الأمريكية لن تتغير تغيرا جذريا في فترة حكم جو بايدن، فالاستراتيجية الأمريكية ثابتة ولكن التغيير يكون طريقة تنفيذها من رئيس لآخر.

ودلل «الفقي» على ذلك بعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية بإسرائيل، قائلا إن كل الحكومات الأمريكية داعمة لإسرائيل فكل المسؤولين الأمريكيين يتسابقون في دعم الكيان الصهيوني.

وأوضح، خلال لقاءه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، أن مشروع صفقة القرن قد يتراجع بالشكل الذي كان يحدده ترامب، فالأسلوب الذي انتهجه ترامب في موضوع صفقة القرن قد لا يستمر خلال فترة حكم بايدن.

وأضاف «الفقي» أن ملف حقوق الإنسان سيأخذ جزء كبير من اهتمام الرئيس الأمريكي الجديد، لافتا إلى أن الأمريكان يلعبون بورقة حقوق الإنسان لاتخاذها كفزاعة وليست من منطلق أخلاقي، متابعا: «أمريكا تراجع دورها في الشرق الأوسط ولا أظن أنها ستتورط في تدخلات كبيرة في المنطقة وترامب كان يتعامل مع العرب بتعال وينظر لهم نظرة دونية وأظن أن بايدن سيبني على ذلك».

وتطرق مدير مكتبة الإسكندرية إلى الحديث عن العلاقة المصرية الأمريكية بقوله: «بالتأكيد علاقة بايدن بالرئيس السيسي لن تكون كما كانت مع ترامب وما يهمنا في التعامل مع أمريكا هو موقفها من ملف سد النهضة والتعامل مع الإخوان».

وأشار إلى أن بايدن سيركز في فترة حكمه على ملف السياسة الخارجية للولايات المتحدة وسيكون من الرؤساء القلائل الذين يولون هذا الملف اهتماما كبيرا، على العكس من ترامب الذي كان يتعامل بعقلية رجال الأعمال وليس السياسيين.

الوضع في مصر

اصابات

109,881

تعافي

100,662

وفيات

6,405

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى