المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الشرقية: استقبلنا ١٨٢ ألف و٨٨٨ طلبا للتصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع موجز نيوز

محافظ الشرقية: استقبلنا ١٨٢ ألف و٨٨٨ طلبا للتصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل المئات من المواطنين توافدهم على المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية، لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى والدخول تحت مظلة الدولة، وإعلاء سيادة القانون للإستفادة من الفرصة التي أعطتها بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح، وتقنين أوضاع المواطنين المخالفين لمدة أخرى إضافية حتي نهاية شهر نوفمبر الجاري.

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمجهودات رؤساء المراكز والمدن والأحياء، والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية، في حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة.

أوضح المحافظ أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء، والوحدات المحلية القروية استقبلت ١٨٢ ألف و٨٨٨ طلبا، وقامت بتحصيل نسبة ٢٥٪ قيمة جدية التصالح طبقا للقانون حتي يوم ١٠ نوفمبر الجاري، مؤكدًاً أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بملفي التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أراضي أملاك الدولة حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن قرارات بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى، وخصم 25٪ من قيمة التصالح عند السداد الفوري، وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل محافظة الشرقية جاءت لتشجيع المواطنين، وللتيسير عليهم خلال تقديمهم ملف التصالح مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» تعلن فوز 110 مرشحين بإعادة «أولى النواب» موجز نيوز