المصري اليوم - اخبار مصر- إدارة المشروعات بـ«تحيا مصر»: مليون كرتونة مواد غذائية و50 ألف «بوكس ملابس» للأسر الأولى بالرعاية موجز نيوز

إدارة المشروعات بـ«تحيا مصر»: مليون كرتونة مواد غذائية و50 ألف «بوكس ملابس» للأسر الأولى بالرعاية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال شادي سالم، مدير إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن عددا من برامج الحماية الاجتماعية تم إطلاقها، تقوم على أساس رعاية المواطنين، كما أن هناك تنظيم لأكبر قافلة إنسانية، تتعلق بتوفير مواد غذائية، بما يوازي مليون كرتونة، ومليون حقيبة دواجن تضم أكثر من 2 كيلو من الدواجن، كما سيتم إطلاق قافلة لتوفير الملابس في إطار الحماية الاجتماعية، وذلك في كل محافظات الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد، المذاع عبر قناة TeN، أن القوافل تتم بمشاركة من وزارة التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، وسيكون التنفيذ في كافة المحافظات بالتوازي، وذلك بالاعتماد على قواعد البيانات الموجودة لدى منظمات المجتمع المدني.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرات للحماية الاجتماعية، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، انه تم خلال الاجتماع متابعة نشاط صندوق تحيا مصر في مجال الحماية الاجتماعية، ودعم الاسر الاولي بالرعاية على مستوي الجمهورية.

وأكد الرئيس على اهمية زيادة حجم برامج الدعم المقدمة من الصندوق لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين وتكثيف نشاطه من خلال مختلف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة، مع الاخذ في الاعتبار حلول فصل الشتاء، وبداية العام الدراسي الحالي.

وفي هذا الاطار، وجه الرئيس بالبدء في تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات من خلال صندوق تحيا مصر وبقيمة إجمالية مليار جنيه.

- صورة أرشيفية
- صورة أرشيفية
- صورة أرشيفية

الوضع في مصر

اصابات

109,201

تعافي

100,342

وفيات

6,368

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى