المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» بعد فحص الطعون: لا مخالفات موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» بعد فحص الطعون: لا مخالفات موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» بعد فحص الطعون: لا مخالفات موجز نيوز

«الوطنية للانتخابات» بعد فحص الطعون: لا مخالفات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع التظلمات المقدمة من المرشحين في الجولة الأولى، من المرحلة الأولى لانتخابات ، والتى تشمل 14 محافظة، لم تتضمن مخالفات مؤثرة على النتائج، ومعظمها تطالب بإعادة فرز بعض اللجان الفرعية.

في سياق آخر، انتهت الهيئة من التجهيزات الأخيرة لبدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات المقررة في 7 و8 نوفمبر المقبل، حيث تمت طباعة 30 مليون بطاقة اقتراع تتضمن اسم المرشح وصفته الانتخابية ورمزه الانتخابى وشهرته بالنسبة للمرشحين الفردى، فيما تتضمن بطاقات الاقتراع لنظام القائمة اسم القوائم المتنافسة في كل دائرة، منبهة إلى أن بطاقات إبداء الرأى بها علامة مائية ومسلسلة في دفاتر محددة ويصعب تزويرها.

وحددت الهيئة يومى 2 و3 نوفمبر المقبل لطباعة بطاقات الاقتراع للمصريين بالخارج، الذين سبق أن سجلوا بياناتهم على موقع الهيئة، حيث تستقبل البعثات الدبلوماسية بطاقات الاقتراع في الخارج للمرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

وعلى صعيد الدعاية الانتخابية للجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات في 13 محافظة، كثف المرشحون الدعاية الانتخابية مع اقتراب فترة الصمت الانتخابى، وتباينت الأساليب التي لجأوا إليها بهدف جذب الناخبين، حيث استخدم عدد من المرشحين في محافظة الدقهلية أدوات تعبّر عن رموزهم الانتخابية، مثل النائب أسامة أبوالمجد، المرشح بدائرة «دكرنس وشربين» الذي استخدام جرارًا زراعيًا يحمل مكبرات صوت تدعو لـ«علم على الجرار» خلال جولاته بالقرى.

وفى «السنبلاوين وتمى الأمديد»، صنع المرشح محمود محمد كامل مجسمًا لـ«مدفع» للتعبير عن رمزه الانتخابى، يجره تروسيكل في مسيراته بالدائرة، وفى «»، وزع وحيد فودة، مرشح حزب «مستقبل وطن»، أقلامًا مكتوبًا عليها رقمه الانتخابى خصوصًا أنه اختار القلم رمزا.

ولجأ أحمد الشرقاوى، المرشح المستقل، لتوزيع «أقنعة الوجه» للوقاية من فيروس «كورونا» تحمل اسمه وصورته ورمزه الانتخابى.

وقام أنصار بعض المرشحين في محافظة بتأليف أغانٍ تحتوى على اسم المرشح ورمزه الانتخابى وإذاعتها عبر مكبرات صوت يحملها عدد من السيارات.

واستخدم مرشحون آخرون سلاح الشائعات للتأثير على فرص أبرز منافسيهم، مثل نشر شائعة بانسحاب عربى فؤاد، مرشح حزب مستقبل وطن من دائرة « وكفر شكر»، والتحقيق مع المرشح الدكتور جمال حجاج، مدير هيئة التأمين الصحى في المحافظة، ووجود خلافات عائلية لدى بعض المرشحين وأقاربهم حول الميراث، واتهامات لمرشحين خصوصًا من رجال الأعمال بجمع بطاقات الناخبين لضمان أصواتهم مقابل مبالغ.

الوضع في مصر

اصابات

107,209

تعافي

99,273

وفيات

6,247

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- عمرو الليثي: والد بوسي أجرى عملية جراحية في عينه اليمنى موجز نيوز