المصري اليوم - اخبار مصر- في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم موجز نيوز

في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشرت وزارة الأوقاف نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم والتي تحمل عنوان «النبي القدوة (صلى الله عليه وسلم) معلما ومربيا».

مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة .

للاطلاع على نص الخطبة اضغط هنا.

يتحدث الجزء الأول من الخطبة عن أن الله تعالى بعث الرسول هادياً ومبشراً وأنه نعم القدوة لأمته والانسانية حيث يقول تعالى (

لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا) ،ويقول ( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ ) .

ويتحدث كيف كان رفيقاً يحنو على من يعلم وانه كان يربي اصحابه على مراقبة الله تعالى وصدق التوكل عليه وحسن الاستعانة به، فهذا سيدنا عبدالله ابن عباس يقول كنت خلف رسول الله يوما فقال «يا غلام إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك بشيء إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف» .

ويتحدث الجزء الثاني ان الرسول كان معلما رحيما ومربيا حكيما فهو الذي قال عن نفسه ( إِنَّ اللَّهَ لَمْ يَبْعَثْنِي مُعَنِّتًا، وَلَا مُتَعَنِّتًا، وَلَكِنْ بَعَثَنِي مُعَلِّمًا مُيَسِّرًا )، كما كان رفيقا بمن في خدمته .

فما احوجنا ان نقتدي باخلاق نبينا وان نعامل الناس بما كان يعاملهم كل في موقعه نشراً لرسالته وبيانا لهديه وسنته .

وتأتي أهمية الخطبة في هذه الأيام في ظل الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الرسول وانتفاضة شعوب العالم الإسلامي تحت شعار ( إلا رسول الله ) .

خطبة الجمعة الرسول مربياً ومعلماً

by Karima Hassan on Scribd

الوضع في مصر

اصابات

107,209

تعافي

99,273

وفيات

6,247

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- عمرو الليثي: والد بوسي أجرى عملية جراحية في عينه اليمنى موجز نيوز