المصري اليوم - اخبار مصر- مستشار يحذر من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»: التزموا بالإجراءات الاحترازية (فيديو) موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مستشار يحذر من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»: التزموا بالإجراءات الاحترازية (فيديو) موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مستشار السيسي يحذر من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»: التزموا بالإجراءات الاحترازية (فيديو) موجز نيوز

مستشار يحذر من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»: التزموا بالإجراءات الاحترازية (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح لشؤون الصحة والوقاية، من حدوث موجة ثانية في البلاد إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية لقناة «أون»، إن وجود الموجة الثانية محتمل، وهو ما يحدث الآن حول العالم، ولكن الأرقام مازالت مستقرة في مصر، ويجب أن نأخذ الأمر على محمل الجد ونكون جاهزين لكل السيناريوهات.

وشدد مستشار الرئيس على أن المرض مازال موجودا وأن بعض الحالات تعاني من أعراض شديدة تستدعي الدخول للعناية المركزة، مطالبا المواطنين بالالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية.

وفيما يخص التعديلات على برتوكولات العلاج، أكد أنها تخضع لمراجعة دائمة عبر مراقبة الموقف ومن خلال اتخاذ الإجراءات المثالية عبر الأدوية المتاحة في كل مراحل المرض، وهي تتوافق مع الخبرة المتراكمة خلال الفترة الماضية المبنية على التجارب الإكلينيكية، التي تجري في مصر والخارج، بالإضافة لبروتوكولات العلاج المطبقة في العالم ومدى تأثيرها الإيجابي.

وحول موعد طرح لقاح «كورونا» الذي يتم تصنيعه في مصر، أوضح تاج الدين أنه أمامه عدة أشهر قبل طرحه في الأسواق، وأنه يعتمد على مراحله الطبيعية عبر التجارب الإكلينيكية والسريرية والتي تضمن فعاليته وعدم وجود تأثيرات سلبية له وتضمن تحديد عدد الجرعات التي يحتاجها المريض.

الوضع في مصر

اصابات

106,707

تعافي

98,981

وفيات

6,211

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» تعلن فوز 110 مرشحين بإعادة «أولى النواب» موجز نيوز