المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الآثار: متحف كفر الشيخ مفاجأة لأهالي المحافظة موجز نيوز

وزير الآثار: متحف كفر الشيخ مفاجأة لأهالي المحافظة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خلال تفقده متحف الآثار بكفر الشيخ تمهيدا لافتتاحه، قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن المتحف الرائع وهو مفاجأة للمحافظة، التي تضم تل الفراعين، وفوه الأثرية، والكنيسه المقدسه بسخا، مضيفا انه سيكون من أجمل وأكبر متاحف الجمهورية.

وأضاف العناني أن المتحف يضم قطعا أثرية فريدة لأسر من قبل الأسرات، والعصور اليونانية والرومانية والمسيحية والإسلامي والحديثة، لافتا إلى أن الهدف من إنشاء المتحف أن يكون توعوياً وسياحياً للقادمين من المحافظات الأخرى أو من خارج مصر.

وتابع: «لم أتوقع أن يصل المتحف لهذا المستوى من الجودة والدقة بأيدي مصرية بتكلفة 63 مليون جنيه.. ويضم المتحف قطعا أثرية نادرة».

من جانبه، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن المتحف قبلة ومنارة ثقافية تاريخية، وهذا شرف تناله المحافظة في عهد الرئيس عبدالفتاح ، حيث يضم آثارا فرعونية وإسلامية ومسيحية، ويعكس الصورة الجميلة التي تميزت بها المحافظة من آثار بتل الفراعين، وآثار فوه الاسلامية، وكنيسة السيدة العذراء بسخا ومسار العائلة المقدسة.

وزير الاثار والمحافظ يتفقدا متحف الاثار
وزير الاثار والمحافظ يتفقدا متحف الاثار
وزير الاثار والمحافظ يتفقدا متحف الاثار
وزير الاثار والمحافظ يتفقدا متحف الاثار

الوضع في مصر

اصابات

106,540

تعافي

98,903

وفيات

6,199

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» تعلن فوز 110 مرشحين بإعادة «أولى النواب» موجز نيوز