المصري اليوم - اخبار مصر- السبت.. بدء استقبال أولى الرحلات السياحية التشيكية بمطاري ومرسى علم موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- السبت.. بدء استقبال أولى الرحلات السياحية التشيكية بمطاري ومرسى علم موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- السبت.. بدء استقبال أولى الرحلات السياحية التشيكية بمطاري الغردقة ومرسى علم موجز نيوز

السبت.. بدء استقبال أولى الرحلات السياحية التشيكية بمطاري ومرسى علم

كشفت مصادر ملاحية وسياحية عن استقبال مطاري مرسى علم والغردقة الدولىين، غدا السبت، أولى الرحلات السياحية من جمهورية التشيك، وذلك لأول مرة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد. وأكد سيد الجابري، مدير إحدى المجموعات السياحية بالبحر الأحمر، أن ١٢٠ سائحا سيصلون على رحلة ، و١٦٠ سائحا على رحلة مرسي علم، ومن المقرر استقبال 4 رحلات أسبوعية قادمة من العاصمة التشيكية براغ، أيام السبت والأحد والأربعاء والخميس، وذلك لأول مرة منذ وصول رحلات سياحية دولية منذ انتشار فيروس كورونا.

فيما أنهت إدارة المطارين كافة الاجراءات لاستقبال الرحلات والسائحين وتطبيق قرار شهادة سلبي كورونا على كافة الركاب القادمين أو إجراء فحص طبي والحصول على مسحة لفحصها فور وصولهم للمطار بتكلفة ٣٠ دولار في حالة عدم حمل شهادة سلبي كورونا.

ومن جانبه، أشاد جان فوليك، سفير دولة التشيك بالقاهرة، بالإجراءات الاحترازية المتخذة بالفنادق والقرى السياحية بالغردقة للوقاية من فيروس كورونا وذلك خلال جولة تفقدية داخل المنشآت الفندقية بمدينة ، الأيام الماضية، لتفقد الاجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك استعدادا لوصول أولى الرحلات السياحية التشيكية للغردقة ومرسي علم ويرافقه أيمن البحراوي، مدير عام الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر.

وأكد بيان من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن جولة سفير التشيك تفقد خلالها الإجراءات الوقائية التى يتبعها الفندق بداية من دخول السائح، من تعقيم الأمتعة وقياس درجة الحرارة وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجى ومنطقة الشاطئ والعيادات وغرف العزل الصحى.

وتابع البيان أن سفير التشيك استمع من مديرى الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة وإجراءات التطهير والتعقيم التى تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التى أقرتها والسكان.

وأشاد سفير التشيك بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها المصرية لاستئناف الحركة السياحية الى مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة الأمر الذى يدفع لاستئناف رحلات الطيران التشيكى وزيادة إقبال السائح التشيكى إلى السوق المصرى الذى يتميز بإمكانيات سياحية فريدة تنال إعجابه وخاصة مدن محافظة البحر الأحمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- عمرو الليثي: والد بوسي أجرى عملية جراحية في عينه اليمنى موجز نيوز