المصري اليوم - اخبار مصر- «يلا نعمر بلدنا».. مبادرة لتعزيز مشروعات ريادة الأعمال للشباب والمرأة بأسوان موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «يلا نعمر بلدنا».. مبادرة لتعزيز مشروعات ريادة الأعمال للشباب والمرأة بأسوان موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «يلا نعمر بلدنا».. مبادرة لتعزيز مشروعات ريادة الأعمال للشباب والمرأة بأسوان موجز نيوز

«يلا نعمر بلدنا».. مبادرة لتعزيز مشروعات ريادة الأعمال للشباب والمرأة بأسوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنطلقت بأسوان مبادرة «يلا نعمر بلدنا» لريادة الأعمال المجتمعية التي تهدف إلى تسهيل ريادة الأعمال الاجتماعية في أسوان والمناطق الريفية المحيطة بها من أجل تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتستهدف المبادرة 6 مجتمعات محليه باسوان وذلك بالتعاون مع مؤسسة نساء الجنوب ومؤسسة معبدوالامل للتنمية.

وقالت الدكتورة حمدية عثمان بشير، مدير المبادرة، أن المبادرة تستهدف إرساء سياسات ملائمة لريادة الأعمال المجتمعية وتقديم المشورة والخدمات للشباب والمرأة لتنفيذ مشاريع تنموية جديدة بصورة غير تقليدية تهدف إلى استغلال تعدد الموارد داخل اسوان خاصة داخل قطاع المجتمع المدني من خلال تحريك هذه الموارد وتوجيه المجتمع المدني نحو الاستثمار وخلق كيان اقتصادي مستدام.

وأضافت أننا نسعى من خلال المبادرة إلى تعزيز المبادرات المحلية في المجال الاقتصادي من أجل خلق بيئة حقيقية لريادة الأعمال المجتمعية، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف خلال مرحلتها الأولى تعزيز قدرات 6 منظمات أهلية تدعم ريادة الأعمال المجتمعية للنساء والشباب، بالإضافة إلى توفير الدعم التقني للنساء الشباب من رواد العمل المجتمعي لتنفيذ مشروعات مجتمعية.

وكشفت مدير المبادرة، استراتيجية وخطة العمل،التي تتمثل في تكوين فريق عمل كامل لتدريب وتأهيل الشباب والمرأة في مجالات تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال المجتمعية بما يعود بالنفع والفائدة للمجتمع، بما يحقق التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب والسكان المحرومين.

واستعرضت صافيناز محمد رئيس مؤسسة نساء الجنوب والمشاركين في المبادرة، عدد من المبادرات والمشروعات الناجحة داخل المجتمع الاسواني،والتى من بينها مبادرة السياحة البيئية بقرية غرب سهيل التي نفذها الأهالى بعد تحويل مساكنهم إلى نمط جديد للسياحة البيئية، والتى استحوزت على اهتمام فئة كبيرة من السياحة الوافدة إلى المحافظة، كما تم استعراض مشروعات ومبادرات عمال مناشير المحاجر وخدمة الديلفرى ومشروع تربية النعام، ومبادرة لنظافة المدارس من خلال إنشاء شركات للأمن والنظافة، ومشروعات لتعظيم الاستفادة من، الثروة السمكية ببحيرة ناصر، ومشروع السوبر ماركت المنفذ بقرية الاعقاب شمال أسوان.

وطالب المشاركون، بالتوسع في إطلاق المبادرات المجتمعية وتعظيم مشروعات ريادة الأعمال التي يطلق عليها «الاقتصاد غير الرسمى» والذى يستوعب حالياً نحو 3.3 مليون أسرة في مصر، ونحو 700 مليون شخص حول العالم.

الوضع في مصر

اصابات

106,060

تعافي

98,624

وفيات

6,166

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للانتخابات» تعلن فوز 110 مرشحين بإعادة «أولى النواب» موجز نيوز