المصري اليوم - اخبار مصر- استبعاد نائب سابق ونجله من «النواب» بالدقهلية بسبب الجنسية الأمريكية والتجنيد موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- استبعاد نائب سابق ونجله من «النواب» بالدقهلية بسبب الجنسية الأمريكية والتجنيد موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- استبعاد نائب سابق ونجله من «النواب» بالدقهلية بسبب الجنسية الأمريكية والتجنيد موجز نيوز

استبعاد نائب سابق ونجله من «النواب» بالدقهلية بسبب الجنسية الأمريكية والتجنيد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة اليوم، باستبعاد عضو مجلس شعب سابق ونجله من قوائم المرشحين في انتخابات بدائرة بلقاس.

حيث صدر حكم باستبعاد كل من الدكتور طلعت مطاوع، عضو مجلس الشعب الأسبق، ونجله الدكتور عبدالحميد طلعت مطاوع، طبيب مخ وأعصاب بجامعة عين شمس من كشوف المرشحين بدائرة بلقاس .

وجاء بحيثيات الحكم المرشح طلعت مطاوع لم يؤدي الخدمة العسكرية لأنه عندما كان في سن التجنيد كان يحمل الجنسية الأمريكية، كما يحمل نجله حاليا الجنسية الأمريكية.

ومن جانبه قال الدكتور طلعت مطاوع: «سأتقدم بطعن في الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، خاصة وأن الدستور الجديد يسمح لمزدوجي الجنسية بممارسة السياسة، وإن ما حدث اليوم في محكمة القضاء الإداري بالمنصورة مجرد حكم اولى وأمامى فرصة كبيرة أمام الإدارية العليا، ونأمل في القضاء المصري النزيه استمراري في هذه الجولة ونحن في انتظار حكم القضاء العادل».

وعلى الصعيد نفسه رفضت المحكمة طعون 6 ممن رفضت لجنة تلقي الطلبات بمحكمة الابتدائية إدراج أسمائهم بكشوف المرشحين بعد إظهار تقارير مديرية الصحة بالدقهلية أنهم «إيجابي مخدرات»

يذكر أن اللجنة الطبية المشرفة على توقيع الكشف الطبي على المرشحين لخوض انتخابات بالدقهلية، أرسلت كشفا إلى رئيس محكمة الابتدائية «اللجنة المشرفة على متابعة العملية الانتخابية بالدقهلية، يحتوي على 17 اسما بقرار اللجنة أنهم غير لائقين طبيا» إيجابي مخدرات«

واحتوي الكشف على 17 اسم من راغبي الترشح وقعوا الكشف الطبي في مستشفيات الدقهلية وموقع الكشف من كل من الدكتور سعد مكي، وكيل بالدقهلية والدكتور عادل محمد البغدادي، مدير المجلس الطبي.

وذكر مصدر مسؤول أن عدد من الأسماء الواردة بالكشف تقدموا إلى لجنة التظلمات وبعد إعادة الفحص تبين أنهم ليسوا من متعاطي والمسكرات ولا مانع ذهنيا أو نفسيا من الترشح لعضوية 2020 بينما لجأ الباقيين للقضاء .

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «ائتلاف أولياء الأمور»: هناك مدارس لم تلتزم برد الـ25%.. وزيادة في المصروفات ورسوم الباص موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إدارج 17 مستبعدًا بكشوف مرشحي مجلس النواب في البحيرة موجز نيوز