المصري اليوم - اخبار مصر- الآن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 الدور الثاني بالرقم القومي ورقم الجلوس موجز نيوز

الآن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 الدور الثاني بالرقم القومي ورقم الجلوس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني وتم ظهور النتيجة الثانوية الازهرية 2020 وإعلانها لكل طلاب الثانوية الازهرية على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك.

اعتمد اليوم الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، منذ قليل، نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية وثانوية البعوث، للعام الدراسي 2020/2019.

وأعلن الأزهر الشريف، ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية برقم الجلوس والرقم القومي على الرابط التالي:
https://www.azhar.eg/results.html

واختتم طلاب القسم العلمي دور ثان الثانوية الأزهرية، امتحاناتهم بمادة الكيمياء، الاثنين الماضي بينما أنهى طلاب القسم الأدبى امتحاناتهم الأحد بامتحان مادة الصرف باللجنة الأولى ومادة التاريخ باللجنة الثانية.

نتيجة الازهر

وقال صالح عباس، وكيل الازهر، إنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الازهرية، الأربعاء، على أن يتم اعتماد النتيجة (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، بعد غد الخميس الموافق ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي.

الموقع الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2020

ويعقد الأزهر مؤتمرا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، يوم الخميس ١٣ أغسطس، في تمام الساعة ٢ ظهرا، يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

ويذكر أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الازهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.

اما أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الازهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا. كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.

الوضع في مصر

اصابات

102,625

تعافي

93,531

وفيات

5,853

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى