المصري اليوم - اخبار مصر- «الكسب غير المشروع» يقود «صفوت الشريف» مجددا «سجن طرة» بعد 9 سنوات موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الكسب غير المشروع» يقود «صفوت الشريف» مجددا «سجن طرة» بعد 9 سنوات موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الكسب غير المشروع» يقود «صفوت الشريف» مجددا «سجن طرة» بعد 9 سنوات موجز نيوز

«الكسب غير المشروع» يقود «صفوت الشريف» مجددا «سجن طرة» بعد 9 سنوات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عاد صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري ووزير الاعلام الاسبق، مرة إلى السجن لتنفيذ عقوبة تهمة الكسب غير المشروع، التي قضت بها محكمة النقض، وهي 3 سنوات وتغريمه مبالغ مالية.

«الشريف» الرجل الاقوي في دائرة الحكم في عهد الرئيس الاسبق مبارك، هو سياسى ولد في 19 ديسمبر 1933 بمحافظة الغربية وحاصل على بكالوريوس العلوم.

في عام 1977 كان «الشريف» أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى الديمقراطى المصرى وشغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 حتى 2011.

تولي منصب وزير الاعلام المصري ثم عين رئيسا لمجلس الشورى، تولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات. وهو أحد أفراد مايسمى ب«الحرس القديم»
عرف بقربه من الرئيس السابق حسني مبارك. أقاله الرئيس مبارك من منصبه كأمين عام للحزب الوطني الحاكم في الخامس من فبراير 2011، وعين بدلا عنه حسام بدراوي لاحقا بعدها توليه بايام .

صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق صدر قرارا بحبسه في 11 أبريل 2011، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بتكوين ثروات ضخمة بما يتنافى مع مصادر الدخل المشروعة له على نحو يمثل كسبا غير مشروع، حقق معه فى11 أبريل 2011، من خلال جهاز الكسب غير مشروع والتي صدر قرارا بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.
في يوم الأربعاء 29 أغسطس 2012، قرر المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، إحالته صفوت الشريف هو ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات
وفى 25 نوفمبر 2012 ظهر في قفص الاتهام في أولى جلسات محاكمته بالكسب غير المشروع وصدر حكما بمعاقبته بالسجن 5 سنوات

وفى 10 ديسمبر 2016، قضت محكمة النقض بقبول طعنه وإلغاء الحكم الصادر بحبسه وتم إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى والتي أصدرت حكما بتخفيف العقوبة ومعاقبته بالسجن 3 سنوات وطعن على الحكم امام محكمة النقض والتي قبلت الطعن واعاده محاكمته امامها لكونها محكمة موضوع التي اصدرت حكمها اليوم

الوضع في مصر

اصابات

101,177

تعافي

84,969

وفيات

5,661

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى