أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- : شفاء نحو 55% من حالات كورونا.. والوفيات لا تتجاوز 5% موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- : شفاء نحو 55% من حالات كورونا.. والوفيات لا تتجاوز 5% موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- شمال سيناء: شفاء نحو 55% من حالات كورونا.. والوفيات لا تتجاوز 5% موجز نيوز

: شفاء نحو 55% من حالات كورونا.. والوفيات لا تتجاوز 5%

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت مديرية الشؤون الصحية في محافظة على شفاء نحو 55% من اجمالى حالات كورونا بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتحول التحاليل الخاصة بهم من ايجابية إلى سلبية .

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل بشمال سيناء أن اجمالى عدد الحالات المشتبه فيها على مستوى المحافظة بلغ 271 حالة، حيث تم حجزهم وسحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها، وقد وردت نتائج جميع العينات والتى تفيد ايجابية عدد 60 حالة بنسبة حوالى 22 % من اجمالى المشتبه فيهم، وسلبية عدد 55 حالة أخرى بنسبة حوالى 20.5 % من اجمالى المشتبه فيهم، وهناك عدد 6 حالات تحت البحث بنسبة حوالى 2.2 %.. إلى جانب عزل 150 حالة منزليًا بدون أخذ عينات بنسبة حوالى 55.4 % .

وأضاف أن إجمالي حالات الشفاء بلغ عددها 148 حالة بنسبة عامة حوالى 54.6 % ( منهم عدد 26 حالة من المحجوزة في المستشفيات بنسبة حوالى 43 % و122 حالة من المعزولة منزليا بنسبة حوالى 45 % من اجمالى المشتبه فيهم وأكثر من 80 % من اجمالى الحالات المعزولة منزليا، ولا تزال هناك 28 حالة تحت العزل المنزلى لحين سحب العينات للتأكد من اصابتهم بنسبة حوالى 10 % من اجمالى المشتبه فيهم وبما يمثل نسبة 18.7 % من عدد المعزولين منزليا .

وأشار إلى أنه بالنسبة للحالات الايجابية فقد توفيت 13 حالة ( 10 حالات من العريش وحالتين من الشيخ زويد وحالة من بئر العبدوحالة أخرى من نخل بوسط سيناء ) بنسبة حوالى 4.8 % من اجمالى الحالات المشتبه فيها وتمثل نسبة حوالى 20 % من الحالات الايجابية، إلى جانب حجز حالتين في مستشفى العريش العام وعدد 7 حالات في مستشفى بئر العبدالمركزى باجمالى 9 حالات تمثل نسبة حوالى 3 % من اجمالى حالات الاشتباه ونسبة حوالى 15 % من الحالات الايجابية، وتم عزل عدد 12 حالة منهم منزليًا بنسبة تمثل حوالى 4 % من اجمالى المشتبه فيهم وحوالى 20.3 % من الحالات الايجابية .

الوضع في مصر

اصابات

80,235

تعافي

23,274

وفيات

3,702

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- شواطئ جنوب سيناء خالية في ثاني أيام عيد الأضحى.. وإقبال على ممشى «أهل مصر» موجز نيوز