المصري اليوم - اخبار مصر- كرمهُ وأطلق اسمه على محور «أبوبكر الصديق».. لماذا تعمد السيسي تكريم الفريق العصار قبل وفاته؟ موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- كرمهُ وأطلق اسمه على محور «أبوبكر الصديق».. لماذا تعمد السيسي تكريم الفريق العصار قبل وفاته؟ موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- كرمهُ وأطلق اسمه على محور «أبوبكر الصديق».. لماذا تعمد السيسي تكريم الفريق العصار قبل وفاته؟ موجز نيوز

كرمهُ وأطلق اسمه على محور «أبوبكر الصديق».. لماذا تعمد السيسي تكريم الفريق العصار قبل وفاته؟

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توفي الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أمس الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقبل وفاته، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تكريمه تكريمًا مشرفًا يليق بتاريخه، فمنذ أسبوعين تقريبًا، أصدر السيسي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

ومُنذ أيام، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار، على محور «أبوبكر الصديق- تحيا مصر»، الذي يمر على «ألماظة، سفير، المحكمة، ابن الحكم، الحلمية، المطرية، عمر المختار، الأميرية».

لم تكُن التكريمات المُتتالية للفريق محمد العصار محل استعجاب، لأنه رجل يمتلك تاريخًا مشرفًا، لكن كان السؤال «لماذا الآن؟»، الأمر الذي أجاب عليه أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، من خلال حلقة برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع على قناة «صدى البلد»، إذ قال إن الفريق محمد العصار، مر في الشهر الأخير بظروف صحية سيئة، وبناء على ذلك، تعمّد الرئيس عبدالفتاح السيسي تكريمه في حياته.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار، بمسجد المشير طنطاوي.

وأمس، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه «فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق/ محمد العصار- وزير الدولة للإنتاج الحربي- والذى وافته المنية اليوم».

وقال السيسي، في حسابه على «فيس بوك»، مساء الاثنين: «لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاصوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائماً في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها، اللهم ارحم الفقيد العزيز ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان».

ونعت رئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين، الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي توفي قبل قليل.

وقالت الرئاسة إنها تنعي ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم الإثنين، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلاً وهب حياته لخدمة وطنه وحكيماً شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن.

وأضافت، في بيان، إن «الرئيس عبدالفتاح السيسى، اذ يعرب باسمه وباسم مصر شعبًا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته».

توفي الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

وولد العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

وشغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011.

الوضع في مصر

اصابات

76,222

تعافي

21,238

وفيات

3,422

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى