أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء (صور) موجز نيوز

حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استهدفت عدد 2930 شخصًا..

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة حملة لطرق الأبواب بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء للتوعية بمخاطر ختان الإناث، وذلك في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث ضمن مبادرة«أحميها من الختان» والتي يتم تنفيذها على مستوي محافظات الجمهورية خلال شهر بدور من الفترة من 14 يونيو وحتي 14 يوليه المقبل.

وأكدت إحسان الغالي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، أن الحملة جرت بمشاركة عدد 58 رائدة صحية في عدد 20 قرية بمركزي بئر العبدوالشيخ زويد، حيث قامت الرائدات الريفيات بتوعية عدد 2930 مستهدفًا من بينهم 2750 سيدة و100 رجل و80 طفل، بمخاطر ختان الإناث ورسائل حملة طرق الأبواب«أحميها من الختان».

أضافت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء أن حملة طرق الأبواب جرت بعدد 12 قرية وحي بمركز الشيخ زويد وهي «الشلاق-أبوزرعي-أبوطويلة-المعنية-العكور-الشهاوين-الكوثر-الحمايدة-بحبوح-السناجرة-قويدر-المطافي»، بجانب 8 قري بمركز بئر العبدوهي«النصر-المريح-الهميصة-الجناين-الكفاح-ابو حمرة-الكرامة-أبوالجلود».

أشارت مقرر الفرع المجلس القومي للمرأة إلى أن الرائدات قمن بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، حيث أنه عادة وليست عبادة، وان جميع الهيئات الطبية في العالم جرمت ختان الاناث على أعتبار أنه عادة مخالف لأداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، بجانب قيام القانون المصري بتجريم هذه العملية وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب «احميها من الختان» قد بدأت نشاطها في يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة والفاعليات، وتمتد الحملة في جميع مدن المحافظة لمده 8 ايام بمعدل يومين في الاسبوع، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والتجمعات البدوية بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء
حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء
حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء
حملة للتوعية بمخاطر ختان الإناث بعدد 20 قرية بدوية بشمال سيناء

الوضع في مصر

اصابات

65,188

تعافي

17,539

وفيات

2,789

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- تطور سار في مفاوضات سد النهضة بمجلس الأمن.. مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة يوضح موجز نيوز