أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- والجيزة الأكثر إصابة بفيروس كورونا..ورئيس الوزراء يوجه بإجراءات حازمة للمحافظين موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- والجيزة الأكثر إصابة بفيروس كورونا..ورئيس الوزراء يوجه بإجراءات حازمة للمحافظين موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- القاهرة والجيزة الأكثر إصابة بفيروس كورونا..ورئيس الوزراء يوجه بإجراءات حازمة للمحافظين موجز نيوز

والجيزة الأكثر إصابة بفيروس كورونا..ورئيس الوزراء يوجه بإجراءات حازمة للمحافظين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه طبقاً لما عرضته وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، فإن محافظتي والجيزة تحتلان النسبة الأكبر في معدل الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما يعطي مؤشراً على أهمية دراسة هذا الوضع من قبل محافظي والجيزة، مضيفاً أن هناك عدداً من العوامل ربما ساهمت في زيادة أعداد المصابين في هاتين المحافظتين، وهو ما يُلزمنا بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم بما يضمن تحجيم انتشار فيروس كورونا وتقليل معدل الإصابات به.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي حديثه للمحافظين قائلا: يجب على كل محافظ ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية بكل حسم، ومنع أي تجمعات في الميادين العامة بكل محافظة، مع متابعة ذلك على مدار اليوم.

كما نبّه الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الحرص على تطبيق القرارات التي صدرت أمس، ولاسيما فيما يتعلق بإغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي، وجميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بالمحافظات، مع مراعاة الالتزام بحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، خلال فترة إجازة العيد.

كما أكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على ضرورة عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية أو خدمية بدون ارتداء الكمامة، موضحا أن هذا ينطبق أيضا على وسائل النقل الجماعي مثل الميكروباصات أو أتوبيسات النقل العام والمترو والقطارات، لافتا إلى أن ارتداء الكمامة سلوك يجب أن نتقبله ونعتاد عليه خلال هذه المرحلة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي موجها حديثه للمحافظين: يجب التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات في مواقف الميكروباصات بالمحافظات مع التنسيق في ذلك مع مديريات الأمن وإدارات المرور، لافتا إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع وزير النقل بشأن ارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعية، ومن بينها مرفق مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع، استعرض عدد من المحافظين أسباب زيادة معدل الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد بمحافظاتهم، مشيرين في هذا الصدد إلى الإجراءات التي تم اتخاذها للتقصي والمتابعة والعمل على الحد من انتشار الفيروس بها.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة والرقابة المستمرة على مختلف المحلات والسوبر ماركت التي تقدم المواد والسلع الغذائية، إلى جانب المخابز، وذلك خلال فترة إجازة العيد، بما يضمن توافر كافة متطلبات المواطنين من السلع الضرورية.

الوضع في مصر

اصابات

13,484

تعافي

3,742

وفيات

659

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- كلما زاد عدد أفراد الأسرة اقترب الفقر.. «القومي للسكان» يوضح النسب المئوية موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- تعافي 6 حالات من فيروس كورونا في «عزل قها».. وحصيلة الشفاء ترتفع لـ221 موجز نيوز