أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- مصدر بـ«الطيران المدني»: عودة 12 ألف مصري عالق عبر 70 رحلة طيران في أسبوعين موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مصدر بـ«الطيران المدني»: عودة 12 ألف مصري عالق عبر 70 رحلة طيران في أسبوعين موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مصدر بـ«الطيران المدني»: عودة 12 ألف مصري عالق عبر 70 رحلة طيران في أسبوعين موجز نيوز

مصدر بـ«الطيران المدني»: عودة 12 ألف مصري عالق عبر 70 رحلة طيران في أسبوعين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، الجمعة، أن الجسر الجوي الذي نظمته الوزارة من خلال الشركة الوطنية القابضة «مصر للطيران وإير كايرو» يواصل رحلاته بانتظام حتى الأن، ومستمر في العمل حتى عودة آخر مصري عالق بالخارج، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح .

وأكدت المصادر أن الجسر الجوى الاستثنائي، تمكن من إعادة حوالي 12 ألف مصري عالق من مختلف دول العالم وذلك عبر 70 رحلة طيران سيرتهما الشركتين إلى مختلف الدول والعواصم العربية والأوروبية والإفريقية، منذ أواخر أبريل الماضي.

وأوضحت المصادر، أن جميع رحلات العودة للجسر الجوي، تم توزيعها بين مطارات ومرسي علم وسفنكس، حيث تم استقبال المصريين العالقين وفحصهم طبيًا فور هبوط الطائرات وإجراء الفحوصات الطبية، للتأكد من خلوهم من فيروس «كورونا» داخل صالات الوصول وقبل الخروج منها، لأماكن العزل للتأكد من خلوهم من العدوى.

وأكدت المصادر، أن الوزارة على تواصل تام مع اللجنة المشكلة من مختلف الوزارات والخاصة بإعادة المصريين العالقين بالخارج، مشيرة إلى أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بدأت بالفعل تطبيق إجراءات احترازية داخل صالات السفر والوصول بمطارات الجمهورية، وذلك بوضع مسافات وتباعد بين الركاب أثناء إجراءات السفر والوصول لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس «كورونا»، وتضمنت الإجراءات الاحترازية توفير مسافات كافية للتباعد الاجتماعي بين مقاعد انتظار المسافرين للرحلات داخل صالات السفر بالمطارات، كذلك وضع لوحات إرشادية يجب على المسافرين إتباعها للحفاظ على سلامتهم منها نظافة اليدين وارتداء الكمامة الطبية، كما شملت الإجراءات الاحترازية بالمطارات وضع علامات على أرضيات المطار للتنبيه على المسافرين بأهمية التباعد الجسدى أثناء إنهاء إجراءات الوصول والسفر .

الوضع في مصر

اصابات

11,228

تعافي

2,799

وفيات

592

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- في عزل منزلي بعد ثبوت إيجابية عينة نجله.. وكيل الصحة بالقاهرة ينفي إصابته بكورونا موجز نيوز