أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- مجلس الوزراء: سيتم إعادة المصريين العالقين في الكويت خلال 10 أيام موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مجلس الوزراء: سيتم إعادة المصريين العالقين في الكويت خلال 10 أيام موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مجلس الوزراء: سيتم إعادة المصريين العالقين في الكويت خلال 10 أيام موجز نيوز

مجلس الوزراء: سيتم إعادة المصريين العالقين في الكويت خلال 10 أيام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه في غضون 10 أيام سيتم الانتهاء من إعادة المصريين العالقين في الكويت، وسيتم وضعهم في 10 مدن جامعية جاهزة ومؤهلة لفترة الحجر الصحى، وتابع:«العائدون من الكويت اختاروا الإقامة في المدن الجامعية».

وأضاف «سعد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة لن تدفع لأحد تكاليف الإقامة في فنادق الحجر الصحى للمصريين العائدين من الخارج، كون هناك خيار آخر وهو الإقامة في المدن الجامعية التي ستتحمل الدولة كافة النفقات بها، وتابع: «لن يتكبد أي مصرى عائد من الخارج ونزل بالمدن الجامعية مصروفات وستكون الإقامة كاملة على نفقات الدولة».

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه بدءاً من الأربعاء سيتم البدء في جدول الرحلات للمصريين بالكويت، وتابع:«وفى غضون 10 أيام سيتم الإنتهاء من إعادة المصريين العائلين في الكويت وغيرهم».

كان مطار الدولي، قد استقبل مساء الثلاثاء طائرة مصر للطيران رقم 611 قادمة من الكويت وعلى متنها 298 راكبًا من المصريين العالقين بالكويت بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح بسرعة عودة المصريين العالقين في الدول الخارجية مع إعطاء الأولوية للحالات الإنسانية والأطفال والمخالفين لشروط الإقامة.

وقام أطباء الحجر الصحي بمطار بتوقيع الكشف الطبي على الركاب واتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة مع الركاب القادمين لمصر للوقاية من فيروس كورونا قبل مغادرتهم مطار .

وتم تجهيز عدد من المدن الجامعية لعزل المصريين العائدين من الكويت وهناك تنسيق بين الوزارات المعنية للإشراف الطبي عليهم وإعاشتهم خلال مدة العزل.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- خروج طبيبتين من «عزل قها» بعد تعافيهما من فيروس «كورونا» موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- السيسي: ذكرى «العاشر من رمضان» أحد أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث موجز نيوز