جامعة أسوان تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للطب التكاملي في الأقصر - موجز نيوز

جامعة أسوان تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للطب التكاملي في الأقصر

087258db2c.jpg

شارك وفد من جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب في المؤتمر الدولي الثامن لجمعية الطب التكاملي والذي أقيم في مدينة الأقصر خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس الحالي، ويتم استكماله غدا الأحد بمستشفي أسوان الجامعي علي مدار يومين وذلك بالتعاون مع جامعات أسيوط وبدر وجامعة النيلين السودانية.

ضم وفد جامعة أسوان كلا من الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة والدكتور منصور كباش رئيس جامعه أسوان الأسبق و الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كليه الطب بأسوان والدكتور مصطفي الطيري وكيل الكلية للتعليم والطلاب والدكتور عبدالله العبيدي مدير عام المستشفيات الجامعية بأسوان وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب أسوان.

وصرح الدكتور أحمد غلاب أن الجامعة حريصة علي المشاركة هذا المؤتمر الطبي الكبير الذي يناقش أسباب أمراض إضرابات النوم وطرق علاجها ،ومشاكل الجهاز التنفسي ،وأمراض الصدر والحساسية وكيفية التعامل معها وعلاجها .

وأضافت الدكتورة سوزان سلامة أستاذة أمراض الصدر بجامعة أسيوط والمشرف العلمي علي قسم الصدر والعناية المركزة بكلية الطب بأسوان ورئيسة المؤتمر أن عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز 100 طبيبا علاوة علي مشاركة رؤساء جامعات أسيوط وجنوب والوادي وأسوان والزقازيق وبدر والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي الأسبق ، والدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنه الصحة بمجلس النواب والدكتور الفاتح البخاري ممثلا عن جامعة النيلين.

وأوضحت أن المؤتمر شهد العديد من ورش العمل عن مناظير الصدر الخاصة بالعناية المركزة ، وأجهزة التنفس الصناعي والمضاعفات المتوقعة ، واضطرابات النوم والطرق المختلفة للعلاج.

وأضاف الدكتور عبدالله العبيدي أنه سيتم استكمال فعاليات المؤتمر غدا في مستشفي أسوان الجامعي ولمدة يومين وذلك من خلال تنظيم عدد من ورش العمل حول استخدامات أجهزة السونار وإضرابات النوم وتوقف التنفس أثناء النوم وأمراض الصدر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى