اللواء كامل الوزير يتفقد أعمال تطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد - موجز نيوز

اللواء كامل الوزير يتفقد أعمال تطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

c3bec6ed7a.jpg

 اللواء كامل الوزير

تفقد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية لتطهير بحيرة المنزلة.

واستقل اللواء كامل، لانشات للنزول إلى البحيرة للاطلاع على الأعمال الجارية لتطهير البحيرة التي تقوم بها هيئة الثروة السميكة بالتعاون مع القوات المسلحة، المسئولة عن أعمال تكريك وتطهير شمال الطريق الدولي بمعداتها وكراكتها.

وأشار محافظ بورسعيد خلال الجولة، إلى أن المشروع يستهدف تطهير كافة مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين على ضفاف البحيرة لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والمراحات إليها بعد حصرهما، والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها، فضلا عن إقامة عدد من المشروعات السياحية بالمنطقة.

وتبلغ مساحة بحيرة المنزلة حوالي 120 ألف فدان منها قرابة 80 ألف فدان تقع ضمن نطاق محافظة بورسعيد وبلغت نسبة التعديات عليها 70% من إجمالي المساحة الموجودة بالمحافظة أي ما يعادل 45 ألف فدان

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى